توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين.. سحب غير مستقرة وزخات مطرية

محمد عليوي
2021-03-29T09:49:49+00:00
بيئة وعلوم
29 مارس 2021
توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين.. سحب غير مستقرة وزخات مطرية

الحدث بريس ـ متابعة

تتميز الحالة  الجوية اليوم الإثنين29 مارس الجاري، ببلادنا عامة، بظهور سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية ومهمة محليا مع احتمال نزول برد بالأطلسين الكبير والصغير وبالجنوب الشرقي للبلاد. حسب ما أعلنته المديرية العامة للأرصاد الجوية.

وأشارت المديرية، أنه يرتقب مرور سحب كثيفة مرفوقة بزخات رعدية ضعيفة إلى معتدلة محليا فوق سهول المحيط الأطلسي الممتدة من الدار البيضاء إلى الصويرة، والأطلس المتوسط والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة بالواجهة المتوسطية، حيث ستكون مصحوبة بضباب أو بأمطار جد خفيفة محليا.

وأوضح المصدر ذاته، أن السماء ستكون قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية كثيفة بالجنوب الشرقي للبلاد والمنطقة الشرقية.

وأضافت المديرية، أنه سيلاحظ هبوب رياح قوية نوعا ما إلى قوية بكل من الأطلسين الكبير والصغير، والجنوب الشرقي، ومنطقة طنجة والساحل المتوسطي.

وأشارت مديرية الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 07 و 12 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 10 و 15 درجة بكل من جنوب المنطقة الشرقية وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 14 و 20 درجة عموما بباقي ربوع البلاد.

كما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 17 و 23 درجة بكل من مرتفعات الأطلس، والريف، والواجهة المتوسطية، وجنوب المنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و26 درجة فيما تبقى من الأقاليم الجنوبية، ومناطق دكالة، وعبدة، والشياظمة، وما بين 26 و 32 درجة بباقي سهول المحيط الأطلسي، والسهول الواقعة غرب الأطلس، والسايس وبداخل منطقة سوس.

وأورد المصدر ذاته، أن البحر سيكون هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!