قانون تبسيط المساطر الإدارية يساهم في إحداث نفس جديد بقطاع العقار

نهال هموري
2021-03-29T16:44:38+00:00
مال و أعمال
29 مارس 2021
قانون تبسيط المساطر الإدارية يساهم في إحداث نفس جديد بقطاع العقار

الحدث بريس ـ متابعة 

أعلنت الفيدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين، عن تفاؤلها بقرار تفعيل مقتضيات القانون رقم 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية، ابتداء من نهاية شهر مارس.

وشدد مسؤولو الفيديرالية على أن هذا القانون سيساهم بشكل كبير من جهة، في إحداث نفس جديد في مختلف القطاعات الاقتصادية من بينها قطاع العقار.

ويفسح، من جهة أخرى  أمام المرتفق المجال من أجل القيام بطعون وتتبع الإجراءات المتعلقة بتطبيق مبدإ اعتبار عدم رد الإدارة بمثابة موافقة، وهذا تحول كبير ستعرفه الإدارة أثناء تعاملها مع المستثمرين في المغرب.

وفي نفس السياق أشار نائب رئيس الفيدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين، إلى أن دخول القانون 55.19 يتيح إمكانية إنجاز مساطر إدارية متكاملة، بدء من إيداع الملفات بطريقة إلكترونية إلى حين تلقي وصل الإيداع.

وخلص المتحدث نفسه:” أنه قد سبق لنا في الفيدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين أن تطرقنا لموضوع طول مدة إنهاء المساطر الإدارية، والذي كان يشكل هاجسا حقيقيا أمام مسيرة المشاريع العقارية وحسن سيرها وهو ما سيصبح في عداد الماضي، بعد دخول القانون 55.19 حيز التنفيذ نهاية شهر مارس”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!