وزارة أمزازي تصدر بلاغا جديدا.. وهذه تفاصيله

نهال هموري
2021-03-29T17:06:57+01:00
تعليم
29 مارس 2021
وزارة أمزازي تصدر بلاغا جديدا.. وهذه تفاصيله

الحدث بريس ـ متابعة

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، اليوم الإثنين، عن الشروع في تنظيم فعاليات الدورة العاشرة للأيام المالية للأطفال، والشباب لفائدة تلميذات وتلاميذ السلك الابتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي، وطلبة أقسام تحضير شهادة التقني العالي برسم سنة 2021.

و حسب بلاغ الوزارة، ستتم هذه العملية بين 22 مارس 2021 و4 أبريل2021 بشراكة مع المؤسسة المغربية للثقافة المالية- بنك المغرب، بهدف تحسيس الناشئة بالوظائف الأساسية للنقود والعملة ومختلف الخدمات والمؤسسات المالية، باعتبارها مكونا أساسيا للاقتصاد الوطني، وتعزيز الوعي المالي لدى الأطفال والشباب.

وأشارت الوزارة، إلى أن البرنامج الجهوي لهذه الدورة، يشمل بالأساس مجموعة من الأنشطة التحسيسية عبارة عن فيديوهات وكبسولات تم تحضيرها من طرف المؤسسة المغربية للثقافة المالية – بنك المغرب مع شركائها، ووضعها رهن إشارة الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، مرفقة بفيديوهات خاصة بزيارات افتراضية لبورصة القيم بالدار البيضاء ودار السكة ومتحف بنك المغرب وجميع المؤسسات المالية.

وخلص البلاغ إلى أن البرنامج المذكور سينفذ وفقا للتدابير الاحترازية المعمول بها، حفاظا على السلامة الصحية للمتعلمات والمتعلمين وجميع المشرفين على تنظيم وتأطير أنشطتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!