وزارة الصحة تكشف حصيلة المستفيدين من جرعة اللقاح الثانية

محمد عليوي
مجتمع
29 مارس 2021
وزارة الصحة تكشف حصيلة المستفيدين من جرعة اللقاح الثانية

الحدث بريس ـ متابعة

أعلنت وزارة الصحة، أمس الأحد، أن عدد المستفدين من الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا (COVID-19) بلغ أربعة ملايين و302 ألف و183 شخصا، منذ إطلاق الحملة الوطنية للتلقيح في 28 يناير المنصرم.

وذكرت الوزارة، حسب ذات المصدر، أن مجموع المستفدين من الجرعة الثانية من اللقاح وصل 3 ملايين و 332 ألفا و292، إلى حدود الساعة.

وأشارت الوزارة في النشرة اليومية ليوم الأحد 28 مارس الجاري، إلى أنه لم تسجل أية حالة وفاة ببلادنا بسبب فيروس كورونا (COVID-19) خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليستقر العدد الإجمالي لعدد الوفيات منذ بداية الجائحة في 8798 حالة.

فيما بلغت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 494659 حالة بعد أن سجلت 301 حالة جديدة.

وتماثلت، حسب ذات المصدر، 268 حالة جديدة للشفاء، لترتفع حصيلة المتعافين إلى 482352 حالة.

وأكدت الوزارة، أن الحالات النشطة التي لازالت تتلقى العلاج بمستشفيات المملكة بلغت 3509 حالات.

وأنجزت 7945 تحليلا للكشف عن الإصابات الجديدة بالفيروس التاجي (COVID-19) ليبلغ عدد التحاليل المنجزة منذ ظهور أول حالة إصابة ببلادنا إلى 5.443.945 تحليلا. حسب ما أعلنته وزارة الصحة.

إلى ذلك جددت وزارة الصحة دعوتها بضرورة التقييد بالسلوك المجتمعي الواعي من خلال مواصلة الالتزام بالإرشادات الصحية للوقاية من الإصابة بالفيروس، والحد من انتشار كورونا (COVID-19) بين كافة أفراد المجتمع بتطبيق جميع التدابير الوقائية والتعليمات الإرشادية التي تصدر عن الوزارة في هذا الشأن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!