أمير دولة قطر يتلقى اتصالا هاتفيا من ولي العهد السعودي

mustapha mess
خارج الحدود
30 مارس 2021
أمير دولة قطر يتلقى اتصالا هاتفيا من ولي العهد السعودي

الحدث بريس : مُتابعة

أجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. اتصالا هاتفيا مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية بأن ولي العهد السعودي استعرض خلال الاتصال مبادرة “السعودية الخضراء”. ومبادرة “الشرق الأوسط الأخضر”، وما تضمنته من أهمية العمل المشترك في المنطقة لمواجهة التحديات البيئية. إلى جانب وضع خارطة طريق إقليمية طموحة تشمل الطاقة النظيفة والتشجير والمحميات الطبيعية.

كما أعرب أمير دولة قطر عن تقديره لهذه المبادرة، ودعم بلاده لكل الجهود التي تحقق أهدافها.

وتعتزم السعودية إطلاق مبادرتين تستهدفان خفض انبعاثات الكربون، والحد من التلوث وتدهور الأراضي بسبب المشاكل البيئية.

وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إن مبادرة السعودية الخضراء تستهدف زراعة 10 مليارات شجرة داخل السعودية. خلال العقود المقبلة، وتقليص الانبعاثات عبر مشاريع الطاقة المتجددة التي ستوفر 50% من إنتاج الكهرباء. بحلول عام 2030، كما ستعمل الرياض مع دول عربية أخرى على مبادرة الشرق الأوسط الأخضر. لزراعة 40 مليار شجرة أخرى، ضمن ما اعتُبر أكبر برنامج لإعادة التشجير في العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن العلاقات السعودية القطرية قد استعادت دفئها. بعد سنوات من القطيعة والحصار الذي ضربته السعودية وحلفاءها على قطر، بسبب خلافات سياسية واتهامات متبادلة، وأسباب أخرى تجاوزها البلدان بعد مسلسل الصلح الذي رعته إمارة الكويت، لتضع حدا للخلاف الذي قسم دول الخليج لسنوات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!