ابتداء من يوم غد.. الأرصاد تتوقع عودة الطقس الحار إلى عدد من المناطق

محمد عليوي
بيئة وعلوم
30 مارس 2021
ابتداء من يوم غد.. الأرصاد تتوقع عودة الطقس الحار إلى عدد من المناطق

الحدث بريس ـ متابعة

 أفادت مديرية  الأرصاد الجوية، ليوم غد الأربعاء، بأنه من المرتقب تسجيل طقس حار نسبيا بمناطق كل من اللوكوس والغرب وتادلة والرحامنة، مع تشكل كتل ضبابية محلية فوق سواحل المحيط الأطلسي.

وأوضحت المديرية، أن الأجواء ستكون مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب على العموم بالبلاد، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بكل من جنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد وشرق الأقاليم الجنوبية.

من جهة أخرى، من المحتمل، أن تهب رياح من الشرق، قوية نوعا ما بمنطقة طنجة.

وأضافت مديرية الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 05 و10 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 10 و15 درجة بكل من المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية وسهول المحيط الأطلسي والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 15 و23 درجة بالسهول الداخلية وأقصى الجنوب الشرقي ومنطقة سوس والأقاليم الجنوبية.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 17 و23 درجة بكل من مرتفعات الأطلس والواجهة المتوسطية وبالقرب من السواحل الوسطى، وما بين 23 و28 درجة بالريف والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وبجوار السواحل الجنوبية، وما بين 28 و33 درجة بكل من السايس وسهول تادلة وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد وداخل منطقة سوس وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 33 و38 درجة بسهول المحيط الأطلسي والسهول الداخلية وبشرق الأقاليم الجنوبية.

وأورد المصدر ذاته، أن البحر سيكون هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية وبمنطقة البوغاز وما بين طنجة وأصيلة، وهائجا إلى قوي الهيجان ليصبح محليا هائجا في الصباح بين المهدية وآسفي، وهائجا بين آسفي وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!