الفيدرالية المغربية لناشري الصحف.. مولود جديد بجهة طنجة تطوان الحسيمة

أحمد أمزيل
فن و ثقافة
30 مارس 2021
الفيدرالية المغربية لناشري الصحف.. مولود جديد بجهة طنجة تطوان الحسيمة

الحدث بريس ـ متابعة

تتجه الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، في إطار برنامجها الهيكلي للتأطير الجهوي، إلى عقد الجمع العام التأسيسي لفرعها بجهة طنجة تطوان الحسيمة يومي 2 و3 أبريل المقبل،

وأعلن بلاغ للفيدرالية المغربية لناشري الصحف أن هذا الجمع العام التأسيسي سيشهد حضور أكثر من 60 ناشرا ليواصلوا الانكباب على أوراش التأهيل والتخليق والتكوين للتعبئة من أجل إعلام جهوي فاعل ومؤثر في خدمة الجمهور والقضايا الوطنية الحيوية.

وأضاف البلاغ أن محطة هذه الجهة سيكون لها طابع خاص نظرا لكونها مهدا للصحافة المغربية، مما يطرح على عاتق الناشرين في جهة الشمال مسؤولية ربط ممارسة الحاضر بما يليق بالتاريخ المجيد، وبمتطلبات جهة توجد في قلب الحلم المتوسطي بكل ما يعنيه ذلك من تحديات بين ضفتين، ومن آمال في اندماج يجب أن يكون الإعلام في قاطرة المترافعين من أجله.

وأشار المصدر نفسه، إلى أنه من أجل ذلك، ستنظم الفيدرالية على هامش هذا الجمع العام التأسيسي لفرعها بجهة طنجة تطوان الحسيمة ندوة وازنة حول: “منارات المتوسط: فرص الاندماج في بحر التحديات” يشارك فيها كل من منصف المرزوقي، رئيس الجمهورية التونسية الأسبق، ومحمد بنعيسى وزير الخارجية الأسبق، ومصطفى بوسمينة رئيس الجامعة الأورومتوسطية بفاس، ويونس مجاهد رئيس الفيدرالية الدولية للصحافيين.

وتابع البلاغ أن هذه الفعاليات ستتوج بتكريمات لشخصيات من طنجة بصمت الإعلام الوطني، منها الراحل نور الدين الصايل وأمينة السوسي وزهور الغزاوي وثريا الصواف وعبد العزيز گنوني، إضافة إلى زملاء من الإعلام العمومي في إطار ترسيخ ثقافة الاعتراف بين أبناء الأسرة الإعلامية الواحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!