انطلاق فعاليات “ملتقى الشارقة” للتكريم الثقافي والمغرب أولى محطاته

هند كحلاوي
فن و ثقافة
30 مارس 2021
انطلاق فعاليات “ملتقى الشارقة” للتكريم الثقافي والمغرب أولى محطاته

الحدث بريس ـ متابعة

أعلنت دائرة الثقافة والإعلام، عن إطلاق فعاليات “ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي” في الرابع من أبريل المقبل بالمغرب. بمبادرة من الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتكريم الشخصيات التي أسهمت في خدمة الثقافة العربية المعاصرة.

وجاء على لسان الأستاذ عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة. أن الملتقى سيستهل فعالياته بتكريم الأديبة “حسناء داوود” من المملكة المغربية. التي لها مبادرات واهتمامات كباحثة ومحافظة للمكتبة الداودية. والتاريخ الحديث والمعاصر لمدينة تطوان بشكل خاص وتاريخ المغرب بشكل عام.

ويشتمل برنامج الملتقى التكريمي، على شِقٍّ ثقافي ومادي يتمثل في تنظيم ندوة حول المحتفى به يدعى لها الأدباء والإعلاميون والمهتمون بهذا الشأن. حسب ما أورده رئيس الدائرة.

وستشارك فيالندوة كوكبة من المعنيين بالحقل الثقافي، مع إعادة طباعة مؤلفات المكرم ومنحه شهادة تقديرية من قبل صاحب السمو. بالإضافة إلى رعاية طباعة مشاريع كتب لكتاب وأدباء تحمل اسم دورة المحتفى به من المتوفين.

وحث العويس على أن ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي يمثل استمرارا لمبادرات العطاء الثقافي في إمارة الشارقة. وهي الرؤية التي أهلتها لتنال عدة ألقاب ثقافية منها، عاصمة الثقافة العربية. عاصمة الثقافة الإسلامية وعاصمة عالمية للكتاب. مشيرا إلى أن المبادرة قد لقيت تثمينا لافتا من قبل المثقفين العرب ومن قبل المؤسسات ذات الشأن الثقافى.

واختتم العويس تصريحه قائلا: إن دائرة الثقافة بالشارقة ستبدأ بتنفيذ توجيهات الشيخ سلطان بن محمد القاسمي ضمن جدول زمني ومساحة جغرافية تشمل أنحاء الوطن العربي. وسينظم الملتقى في كل بلد عربي بصفة سنوية. كما قدم سعادته الشكر الجزيل إلى مقام صاحب السمو على مكرماته الثقافية المتوالية التي تعبر عن رعاية واهتمام سموه بمثقفي الأمة العربية جمعاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!