توقعات مديرية الأرصاد الجوية لطقس اليوم الثلاثاء

محمد عليوي
بيئة وعلوم
30 مارس 2021
توقعات مديرية الأرصاد الجوية لطقس اليوم الثلاثاء

الحدث بريس ـ متابعة

تتميز الحالة الجوية اليوم الثلاثاء 30 مارس الجاري 2020 ببلادنا، عامة بسماء غائمة جزئيا بالسهول الشمالية والريف والأطلس المتوسط والواجهة المتوسطية حيت ستكون مصحوبة بقطرات مطرية محلية.

وأشارت مديرية الأرصاد الجوية، أن السماء ستكون قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالنصف الشمالي وصافية إلى قليلة السحب بالجنوب، مع هبوب زوابع رملية كثيفة بالجنوب الشرقي للبلاد والمنطقة الشرقية.

وأضاف المصدر ذاته، أن الرياح ستكون قوية نوعا ما بالجنوب الشرقي والأطلس ومنطقة طنجة.

كما أن درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 07 و12 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 10 و15 درجة بكل من جنوب المنطقة الشرقية وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 14 و20 درجة عموما بباقي ربوع البلاد.

وأشارت المديرية أن درجات الحرارة ستتراوح العليا ما بين 17 و23 درجة بكل من مرتفعات الأطلس والريف والواجهة المتوسطية وجنوب المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية وما بين 22 و26 درجة فيما تبقى من الأقاليم الجنوبية ومناطق دكالة وعبدة والشياظمةن وما بين 26 و32 درجة بباقي سهول المحيط الأطلسي والسهول الواقعة غرب الأطلس والسايس وبداخل منطقة سوس.

وأورد المصدر ذاته، أن البحر سيكون هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية وبمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ومحليا هائجا إلى قوي الهيجان شمال أصيلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!