مديرية الصحة بالداخلة تكشف تفاصيل المصابين بالسلالة المتحورة لكورونا

mustapha mess
2021-03-30T02:41:24+00:00
جهات
30 مارس 2021
مديرية الصحة بالداخلة تكشف تفاصيل المصابين بالسلالة المتحورة لكورونا

الحدث بريس : مُتابعة

أفادت مديرة مديرية الصحة بالداخلة  – وادي الذهب. سليمة صعصع، أمس الاثنين بالداخلة. بأن حوالي 40 شخصا أصيبوا بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد. المكتشفة مؤخرا بالمملكة المتحدة.

كما أوضحت السيدة صعصع. في تصريح للصحافة. أن منظومة الرصد الوبائي بجهة الداخلة – وادي الذهب. سجلت هاته الحالات في إطار تفعيل المخطط الوطني لليقظة والتصدي لوباء كوفيد-19.

وأضافت المديرة أن ”الحالة الصحية لجميع الحالات مستقرة ولا تدعو للقلق. حيث توجد قيد العزل الصحي. كما يتم التعامل معها ومع مخالطيها وفقا للبروتوكول الصحي الجاري به العمل في بلادنا”.

كما أفادت السيدة صعصع باعتماد مجموعة من الإجراءات والتدابير على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب. للكشف المبكر. وحصر أية حالات للسلالة المتحورة. كما تم تحيين تدابير التكفل بالحالات. تماشيا مع الوضع الوبائي الوطني والعالمي.

وأهابت مديرية الصحة بالداخلة – وادي الذهب. بالمواطنات والمواطنين. المواظبة على الالتزام بالقواعد الاحترازية والانخراط بكل وطنية ومسؤولية في الإجراءات والتدابير الوقائية والصحية المعمول بها.

وتجدر الإشارة إلى أن السلالات المتحورة لفيروس كورونا ظهرت لأول مرة بابريطانيا. كما ظهرت بعد ذلك بكل من جنوب إفريقيا والبرازيل. وأثارت ذعر العالم من احتمال انطلاق موجات جديدة من الوباء التي قد تعيد الأمور إلى الصفر. وتدمر كل الجهود التي بذلت للقضاء على الفيروس. وكان المغرب على رأس الدول التي تجندت لوقاية مواطنيها وحمايتهم من الإصابة بالعدوى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!