إحباط هجوم إرهابي استهدف الحراك الشعبي ب”الجزائر”

كريمة بومرور
خارج الحدود
31 مارس 2021
إحباط هجوم إرهابي استهدف الحراك الشعبي ب”الجزائر”

الحدث بريس ـ متابعة

أحبطت عناصر الأمن بالجزائرا هجوما إرهابيا وشيكا، استهدف تجمع المتظاهرين المتمسكين بمطالب الحراك الشعبي والرافضين لإجراء الانتخابات التشريعية.

وحسب بلاغ للنيابة العامة الجزائرية، فقد تمت الإطاحة ب 5 أشخاص. خططوا للقيام بعمليات إرهابية في قلب الحراك الشعبي بمدينتي تيزي وزو وبجاية عبر تفجير مركبتين.

كما أن قوات الأمن، يضيف البلاغ، ضبطت بحوزة الموقوفين الذين تتراوح أعمارهم بين 36 و51 عاما، أسلحة حربية ومتفجرات بغرض استعمالها في أعمال إرهابية.

وتابع بلاغ النيابة العامة بالقول، إن “المضبوطات التي كانت بحوزة الموقوفين تشتمل على أسلحة حربية تتمثل في بندقية مضخية من نوع سكوربيون ورشاش كلاشنكوف ومسدس وذخيرة ومركبتين (…) وأجهزة إلكترونية مختلفة”.

وخلص إلى أن “الموقوفين مثلوا أمام قاضي التحقيق استجوبهم. وأمر بحبس أحدهم والإفراج عن المتهمين الأربعة الباقين مع وضعهم تحت الرقابة القضائية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!