تونفيت : شرطة مندوبية المياه و الغابات تحبط عملية سرقة كمية من خشب الأرز

mustapha mess
حوادث
31 مارس 2021
تونفيت : شرطة مندوبية المياه و الغابات تحبط عملية سرقة كمية من خشب الأرز

الحدث بريس: عبد الفتاح مصطفى

نفذت شرطة مندوبية المياه والغابات بتونفيت إقليم ميدلت تدخلا ميدانيا يوم 28 مارس2021 بمنطقة أساكا التابعة لجماعة سيدي يحيى او يوسف ، أسفر عن حجز 12قطعة خشب متينة من شجر الأرز بعدما تخلى عنها لصوص الخشب بغابات الأطلس المتوسط ، بعد كانوا قد لاذوا بالفراربعدما أشعروا بتواجد عناصر المندوبية المياه و الغابات وراءهم .

وقامت نفس العناصر يوم الثلاثاء 30 مارس كذلك ، بتدخل آخر بمنطقة سيدي بلقاسم، التابعة هي الأخرى لجماعة سيدي يحيى او يوسف ، أسفر عن حجز 6 روافد خشبية كانت معدة للتهريب، هذا وقد تم فتح تحقيق في الموضوع للتعرف على المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية ضده .

وتدخل هذه العملية الاستباقية بتنسيق مع السلطات المحلية حسب مصادر محلية ، من أجل محاربة الإجهاز على أشجار الأرز التي يتم قطعها عشوائيا و تهريبها لبيعها في السوق السوداء .

ومعلوم أن غابة جماعة سيدي يحيى أو يوسف، على سبيل المثال، تضيع منها 120 مليون سنتيم يوميا أي بمعدل 20 أرزة تقطع وتهرب يوميا، أما جماعة اكوديم فتضيع وتهدر منها 12 مليون سنتيم يوميا، بينما جماعة انمزي تستنزف منها 42 مليون سنتيم يوميا بمعدل 6 أرزات حسب محمد عطاوي، الفاعل الحقوقي بالمنطقة ذاتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!