ردم الهوة التي أحدثتها “كورونا” بين المرأة والرجل سيستغرق عدة عقود

كريمة بومرور
خارج الحدود
31 مارس 2021
ردم الهوة التي أحدثتها “كورونا” بين المرأة والرجل سيستغرق عدة عقود

الحدث بريس ـ متابعة

خسرت معظم النساء وظائفهن، وتحملن عبئا أكبر على صعيد رعاية الأطفال عندما أغلقت المدارس، بسبب جائحة كورونا. الأمر الذي أثر بشكل سلبي على الجهود المبذولة عالميا، لتحقيق المساواة بين الرجل والمرأة.

وأظهر تقرير نشر اليوم الأربعاء، أن ردم الفراغ الذي أحدثته جائحة كورونا بين الرجل والمرأة، و إعادة تحقيق المساواة بينهما سيستغرق عدة عقود. مرجحا بلوغ هذه المدة ل 135,6 عاما.

وأكد المنتدى الاقتصاديي العالمي، أن تداعيات كورونا ستكون طويلة الأمد. محذرا في تقريره حول الفجوة بين الجنسين في العالم، أن يتأخر بلوغ الأهداف المحددة على صعيد المساواة بين الجنسين.

وقال المنتدى في بلاغ له “سيتعين على جيل آخر من النساء الانتظار لتحقيق المساواة بين الجنسين”.

وسبق أن أعدت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) ووكالات الأمم المتحدة الشريكة مقترحات على مستوى السياسات. في إطار استجابة إقليمية عاجلة تضمن التخفيف من آثار جائحة كوفيد-19 على المرأة، وتتيح لها التعافي منها بأقل أضرار ممكنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!