سعد الدين العثماني يستقبل فدرالية تعنى بالنهوض بالوضعية الاقتصادية للنساء

محمد عليوي
سياسية
31 مارس 2021
سعد الدين العثماني يستقبل فدرالية تعنى بالنهوض بالوضعية الاقتصادية للنساء

الحدث بريس ـ متابعة

أفاد بلاغ أن رئيس الحكومة، سعد  الدين العثماني، أشاد بإحداث فيدرالية RESOFEM، التي تعنى بالنهوض بالوضعية الاقتصادية للنساء، هذه الأخيرة التي تضم 11 جمعية متخصصة في التمكين الاقتصادي للمرأة، واصفا مهامها بالأهداف النبيلة والسامية.

وأكد المسؤول الحكومي، خلال لقاء حضره وفد عن فيدرالية RESOFEM، وزيرة التضامن والتنمية الإجتماعية والمساواة والأسرة، جميلة المصلي، أن البرامج الموجهة للنساء هي دعم للمرأة المغربية من أجل تحقيق التمكين الاقتصادي، خصوصا برنامج “مغرب التمكين”.

وشدد مسؤولو الفيدرالية، أن الجهود قائمة على قدم وساق، وأن الفيدرالية يرتكز دورها على النهوض بأوضاع المرأة المغربية اقتصاديا، واجتماعيا، بشكل عادل ومتكافئ. وأن الهدف الأسمى للجمعيات يتمثل في محاربة الفقر والهشاشة، خاصة المرأة القروية والنائية.

من جهة أخرى، أجمعت الفيدرالية على ضرورة تحقيق الريادة الاقتصادية ليس للمرأة فقط، بل أيضا للرجال والشباب، في إطار مشروع مجتمعي يضمن الكرامة لكافة أفراد المجتمع.

ونوه الحاضرون في اللقاء إلى أهمية الترافع لمحاربة العنف ضد المرأة وصون كرامتها ومساعدتها على العمل، من أجل تطوير وضعية المرأة المغربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!