ماكرون.. توسيع الإغلاق الجزئي ليشمل كامل الأراضي الفرنسية لأربعة أسابيع

abdelatif
2021-03-31T20:15:43+00:00
خارج الحدود
31 مارس 2021
ماكرون.. توسيع الإغلاق الجزئي ليشمل كامل الأراضي الفرنسية لأربعة أسابيع
الحدث بريس - متابعة

قرر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء توسيع الإغلاق الجزئي لمواجهة فيروس كورونا، ليشمل جميع أراضي البلاد. كما أعلن في خطاب إغلاق المدارس لثلاثة أسابيع، اثنان منها سيصادف عطلة فصل الربيع. وقال ماكرون إن الوفيات في بلاده جراء الوباء قد تصل إلى 100 ألف حالة تقريبا.

إلى ذلك سيتم توسيع نطاق إجراءات مكافحة كوفيد-19 لتشمل كامل الأراضي الفرنسية لمدة أربعة أسابيع وإغلاق المدارس لمدة ثلاثة أسابيع، في محاولة لوقف الموجة الوبائية الثالثة.

وعليه تقرر حظر التجول من الساعة 19,00 (17,00 بتوقيت غرينتش)، وإغلاق بعض الشركات وفرض قيود على التنقلات. وأسبوعان من بين الأسابيع الثلاثة التي ستغلق خلالها المدارس تصادف عطلة الربيع التي سيتم توحيدها في جميع أنحاء البلاد.

وقال ماكرون في خطاب “إن وفيات فيروس كورونا في فرنسا قد تصل إلى 100 ألف قريبا”. وأعلنت وزارة الصحة الفرنسية اليوم الأربعاء أن إجمالي الوفيات وصل إلى 95337 منذ طهور الوباء في البلاد.

وتجدر الإشارة إلى أنه عند إجراء مقارنة سريعة بين فرنسا ودول غربية أخرى، نجد أن فرنسا قد أغلقت مدارسها 9.7 أسبوعا تقريبا، وفقا للأرقام الصادرة عن اليونسكو. في المقابل، أغلقتها ألمانيا 23.6 أسبوعا، والمملكة المتحدة 25.9 أسبوعا، وإيطاليا 30 أسبوعا. وعبر المحيط الأطلسي، حُرم الطلاب الأمريكيون من الدروس لمدة 43.1 أسبوعا، بينما بقي الكنديون في المنزل لمدة 36.7 أسبوعا، وذلك حسب كليمان بون، وزير الخارجية المكلف بالشؤون الأوروبية في الحكومة الفرنسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!