مندوبية التخطيط تكشف حصيلة الصناعة التحويلية خلال شهر فبراير

محمد عليوي
مال و أعمال
31 مارس 2021
مندوبية التخطيط تكشف حصيلة الصناعة التحويلية خلال شهر فبراير

الحدث بريس ـ متابعة

أعلنت المندوبية  السامية للتخطيط، اليوم الأربعاء 31 مارس الجاري 2021، حصيلة الأثمان فيما يخص قطاع الصناعات التحويلية، خلال شهر فبراير المنصرم.

وأوضحت المندوبية  في بلاغ لها، اليوم، أن الرقم الإستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع “الصناعات التحويلية باستثناء تكرير البترول” رصد ارتفاعا بـ 0,3 بالمائة خلال شهر فبراير 2021 مقارنة مع شهر يناير 2021.

وحسب تقرير المندوبية، فإن الرقم الإستدلالي للأثمان عند الإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني لشهر فبراير 2021، نتج بالخصوص عن ارتفاع الأسعار بـ 4,2 في المائة في “التعدين” و بـ0,7 بالمائة في “صنع الأجهزة الكهربائية”

كما نتج ذلك عن الارتفاع المسجل، يضيف البلاغ نفسه، بـ 0,1 بالمائة في “الصناعات الغذائية” و بـ 1,8 بالمائة في “نجارة الخشب وصنع منتجات من الخشب والفلين” و بـ 0,3 في المائة في “صناعة النسيج”.

وأشار التقرير ذاته، أنه سُجل تراجع في الأسعار بنسبة 0,9 بالمائة بالنسبة لقطاع “صنع منتجات من المطاط والبلاستيك”.

وخلص البلاغ، أنه فيما يخص الأرقام الاستدلالية للأثمان عند الإنتاج لقطاعات “الصناعات الإستخراجية” و”إنتاج وتوزيع الكهرباء” و”إنتاج وتوزيع الماء”، شهدت استقرارا خلال شهر فبراير الماضي 2021.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!