أونغ سان سو تشي تمثل أمام المحكمة

كريمة بومرور
خارج الحدود
1 أبريل 2021
أونغ سان سو تشي تمثل أمام المحكمة

الحدث بريس ـ متابعة

تمثل أونغ سان سو تشي، زعيمة ميانمار السابقة، اليوم الخميس، أمام المحكمة الإدارية في نايبيداو عاصمة البلاد، عبر تقنية المناظرة المرئية.

وحذرت كريستين شرانر بورغنر مبعوثة الأمم المتحدة إلى بورما، خلال اجتماع مغلق لمجلس الأمن الدولي من أن “ثمة خطرا بوقوع حرب أهلية وحمام دم وشيك على مستوى غير مسبوق”.

ودعت في هذا الصدد، مجلس الأمن خلال هذا الاجتماع الطارئ الذي عقد بطلب من بريطانيا إلى “التفكير في كل السبل بحوزته لتجنب كارثة متعددة الأبعاد في قلب آسيا”.

كما يرتقب أن تكون الجلسة التي ستعقد اليوم قصيرة. حيث لن يتم التطرق سوى إلى الجوانب الإدارية للإجراءات.

وستمنع الزعيمة البورمية السابقة من المشاركة في الحياة السياسية، في حال إدانتها بالتهم الموجهة إليها. وقد يحكم عليها بالسجن لسنوات طويلة الأمد.

وتتواصل احتجاجات البورميين من أجل اسقاط الانقلاب العسكري، مع استمرار إضراب عشرات الآلاف من موظفي القطاع العام والعاملين في القطاع الخاص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!