التنسيقية الوطنية للهيئات المهنية تشيد بانخراط التجار والمهنيين في نظام المساهمة المهنية الموحدة

أحمد أمزيل
2021-04-01T11:29:40+00:00
سياسية
1 أبريل 2021
التنسيقية الوطنية للهيئات المهنية تشيد بانخراط التجار والمهنيين في نظام المساهمة المهنية الموحدة

الحدث بريس ـ متابعة

أشادت التنسيقية الوطنية للهيئات المهنية الأكثر تمثيلية، ممثلة في الاتحاد العام للمقاولات والمهن، النقابةالوطنية للتجار والمهنيين، والفضاء المغربي للمهنيين، عملية تسجيل وانخراط التجار والمهنيين في نظام المساهمة المهنية الموحدة الجديدة، الذي يعوض ابتداء من هذه السنة وطبقا لمقتضيات قانون مالية 2021 النظام الجزافي المعمول به سابق.

وذكرت التنسيقية في بلاغ  لها، أن “النظام الذي سيمكن بالإضافة إلى العمل بإطار ضريبي يؤسس لمبادئ العدالة والتبسيط والتجميع للواجبات الجبائية إلى تمكين فئة عريضة من التجار والمهنيين من الاستفادة ولأول مرة من التغطية الصحية بشروط تفضيلية وميسرة، إبتداء من هذه السنة في أفق الاستفادة من باقي مكونات الحماية الاجتماعية خلال السنوات القليلة القادمة”.

وشددت التنسيقية، أن اعتماد هذا النظام الجديد الذي كان من بين توصيات المناظرة الوطنية الثالثة للجبايات والذي جاء ثمرة عمل دؤوب وتشاور جاد استمر لقرابة السنتين، بين كل من التنسيقية الوطنية للهيئات المهنية الأكثر تمثيلية من جهة، وكل من وزارتي الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، ووزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ممثلة بالمديرية العامة للضرائب من جهة أخرى، وعلى ضوء متابعتها الدقيقة لمجريات التسجيل والانخراط بمختلف مناطق المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!