وتيرة التلقيح في أوروبا منخفضة جدا والصحة العالمية تدق ناقوس الخطر

كريمة بومرور
خارج الحدود
1 أبريل 2021
وتيرة التلقيح في أوروبا منخفضة جدا والصحة العالمية تدق ناقوس الخطر

الحدث بريس ـ متابعة

يعيش الاتحاد الأوروبي أزمة صحية كبيرة جراء بطء عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي يهدد الجهود المبذولة في مكافحة الوباء.

وحسب بلاغ لرئيس مكتب أوروبا في منظمة الصحة العالمية، هانز كلوج، فإن “توزيع اللقاح بطيء بشكل غير مقبول. وطالما بقيت تغطية التطعيم منخفضة، نحتاج إلى تطبيق نفس الإجراءات الصحية والاجتماعية التي كانت في الماضي للتعويض عن جداول التطعيم المتأخرة”.

وأضاف البلاغ أن “10٪ فقط من سكان المنطقة الأوروبية تلقوا جرعة واحدة من اللقاح، وأن 4٪ فقط أكملوا عملية التطعيم”.

وتابع “منذ 5 أسابيع فقط، انخفض العدد الأسبوعي للحالات الجديدة في أوروبا إلى أقل من مليون. ولكن الوضع في المنطقة الآن أكثر إثارة للقلق مما كان عليه في الأشهر القليلة الماضية. هناك مخاطر مرتبطة بزيادة التنقل والاجتماعات في الأعياد الدينية”.

وانتهى رئيس مكتب أوروبا في منظمة الصحة العالمية إلى قوله “لقد رأينا مرارا وتكرارا أن انتشار الفيروس يمكن وقفه. لذلك فإن رسالتي إلى حكومات المنطقة، مفادها، الوقت الآن ليس مناسبا لإضعاف الإجراءات التقييدية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!