مستجدات الحالة “الوبائية” حول العالم وفق آخر الإحصائيات

كريمة بومرور
خارج الحدود
2 أبريل 2021
مستجدات الحالة “الوبائية” حول العالم وفق آخر الإحصائيات

الحدث بريس ـ متابعة

ارتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بوباء كوفيد -19 عبر العالم، منذ بداية الجائحة، إلى ما يعادل 129 مليونا و525 ألفا و493، حسب بيانات أصدرتها جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، اليوم الجمعة.

وأوردت الجامعة في بياناتها، أن إجمالي الوفيات الناتجة عن الإصابة بالفيروس، ارتفع إلى مليونين و827 ألفا و35 شخصا حتى صباح يوم الأحد الماضي.

كما سجلت 192 دولة ومنطقة الإصابة بالوباء، منذ اكتشاف أول حالة بووهان الصينية أواخر سنة 2019.

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية أكثر الدول تضررا من الجائحة. حيث أصيب بها نحو 30 مليونا، و539 ألفا و175 شخصا بالفيروس، الذي حصد أرواح 553 ألفا و120 شخصا.

وسبق أن انتقدت منظمة الصحة العالمية، بطء عمليات التطعيم بلقاحات كورونا في الإتحاد الأوروبي.

وأفاد مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانس كلوغ “حاليا الوضع الإقليمي هو المصدر الأكبر للقلق الذي شهدناه منذ عدة أشهر”.

واعتبر هانس أن “الوتيرة البطيئة للتطعيم تطيل أمد الوباء” وأنه “أمر غير مقبول”. مؤكدا أن “اللقاحات هي أفضل وسيلة للخروج من الجائحة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!