ندوة علمية.. تحت عنوان الأملاك العمومية بالمغرب بين محدودية النص القانوني وتحديات الواقع العملي

نهال هموري
2021-04-02T19:26:17+00:00
مجتمع
2 أبريل 2021
ندوة علمية.. تحت عنوان الأملاك العمومية بالمغرب بين محدودية النص القانوني وتحديات الواقع العملي

الحدث بريس ـ متابعة

نظمت جامعة مولاي إسماعيل بمكناس، ندوة علمية  تحت عنوان” الأملاك العمومية بالمغرب بين محدودية النص القانوني وتحديات الواقع العملي”.

وشاركت في هذه الندوة مجموعة من مراكز الدراسات والأبحاث الإدارية والقضائية والمالية والضريبية بمختبر الأبحاث والدراسات القانونية والسياسية والدولية.

وتم تسليط الضوء خلال الندوة العلمية على مجموعة من المواضيع القانونية  ذات الأهمية في المنظومة القانونية من بينها: ” الحق في الملك العام بين التأطير القانوني والتدبير المجالي، وأبعاد التحديد الاخير للملك العمومي البحري المغربي، ومنازعات احتلال الملك العمومي بين المسبب القانوني والسبل المتاحة قانونيا وقضاء للحد من الظاهرة”.

ويذكر، أنه خلال الندوة تم الوقوف عند طرق حماية الأملاك العمومية للدولة بين النص القانوني والاجتهاد القضائي، والحماية المدنية للأملاك الغابوية في ضوء التشريع المغربي، والحماية الجنائية للأملاك العامة في المغرب، وكذا مواضيع هامة أخرى لا تقل أهمية لها ارتباط بموضوع الندوة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!