اجتماع أطراف سد النهضة تحت مظلة الاتحاد الإفريقي

كريمة بومرور
2021-04-03T10:36:10+00:00
خارج الحدود
3 أبريل 2021
اجتماع أطراف سد النهضة تحت مظلة الاتحاد الإفريقي
الحدث بريس:متابعة.

تستقبل دولة الكونغو، اليوم السبت، اجتماعا بين وزراء خارجية كل من السودان، مصر وإثيوبيا. لإجراء محادثات حول نزاع سد النهضة وبعض الحلول الكفيلة بإنهائه. تحت قيادة رئيسة الدورة الحالية للاتحاد الإفريقي.

وستبحث الوفود الفنية المشاركة في الاجتماع الثلاثي حول سد النهضة، منهجية التفاوض ومساراته والاتفاق عليها، لضمان إجراء مفاوضات بناءة تتجاوز الجمود الذي لازم التحاور خلال الأشهر المنصرمة. بعد أن أشعلت مياه النيل فتيل الاحتقان بين الأطراف المعنية.

وأكدت وزارة الخارجية السودانية أن “وفدا يضم وزيرة الخارجية مريم الصادق ووزير الري ياسر عباس، سيغادر للعاصمة الكونغولية كينشاسا للمشاركة في مفاوضات سد النهضة الإثيوبي”. في حين أعلنت مصر توجه وزير خارجيتها، السيد سامح شكري إلى كينشاسا لنفس الغرض.

وهكذا تدخل من جديد الوساطة الإفريقية برعاية الكونغو الديموقراطية على خط أزمة سد النهضة المثيرة للجدل.

وسبق أن دعت السودان إلى توسيع مظلة الوساطة لتحسين التفاوض. على أن تشمل رباعية دولية تضم إلى جانب الاتحاد الإفريقي كلا من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!