انتهاء أزمة السويس بعبور جميع السفن العالقة بالقناة

كريمة بومرور
خارج الحدود
3 أبريل 2021
انتهاء أزمة السويس بعبور جميع السفن العالقة بالقناة
الحدث بريس : متابعة.

اكتمل، اليوم السبت، عبور جميع السفن العالقة بقناة السويس، بسبب توقف سفينة الحاويات “إم في إيفر غيفن”، في عرض مجرى المعبر المائي فأغلقته بالكامل. الأمر الذي علق الملاحة في كلا الاتجاهين.

وحسب بلاغ لرئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع، فقد “تم اكتمال عبور كافة السفن المنتظرة بالمجرى الملاحي للقناة. منذ وقوع حادث جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة”.

وأكد رئيس الهيئة، “عبور المجموعة الأخيرة من السفن المنتظرة منذ الحادث وعددها 61 سفينة. كما تستقبل القناة 24 سفينة جديدة من السفن التي ترغب في عبور القناة بعد انتظام حركة الملاحة بها. ليصل إجمالي عدد السفن العابرة السبت 85 سفينة”.

واعتبر ربيع، يضيف البلاغ، أن نجاح “الهيئة في عبور مثل هذا العدد من السفن والحمولات الضخمة في وقت قياسي يعد إنجازا جديدا يضاف لقدرة الهيئة على إدارة المواقف الطارئة والتعامل مع الأزمات”. وذلك بعدما بلغ إجمالي عدد السفن المنتظرة 422 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 26 مليون طن.

واعتز مسؤول قناة السويس، ب”كافة رجال إدارة التحركات والسادة المرشدين ودورهم البارز في الحفاظ على انتظام حركة الملاحة في القناة”.

وخلص بالقول أن العمل “لم يتوقف ولو للحظة واحدة لضمان عبور كافة السفن المنتظرة بالمجرى الملاحي واستقبال طلبات عبور سفن جديدة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!