تطبيع وشيك بين السعودية وإسرائيل.. ولكن بشرط!

كريمة بومرور
خارج الحدود
3 أبريل 2021
تطبيع وشيك بين السعودية وإسرائيل.. ولكن بشرط!
الحدث بريس : متابعة.

على غرار أربع دول عربية، الإمارات والبحرين والمغرب والسودان، تتجه المملكة العربية السعودية هي الأخرى نحو التطبيع مع إسرائيل، وذلك مرهون بتقدم مسار السلام بين الدولة العبرية وفلسطين.

وتستمر سياسة السعودية، والتي تربط تطبيع العلاقات مع إسرائيلبتسوية نزاعها مع الفلسطينيين. وهو الأمر الذي تتبناه منذ سنوات.

وقال فيصل بن فرحان، وزير خارجية السعودية، “إن تطبيعالعلاقات المحتمل مع إسرائيل سيعود بـ”فائدة هائلة” على المنطقة”. معتبرا أن أي اتفاق مع المملكة “يعتمد بشكل كبير على التقدم في عملية السلام”.

وأضاف الوزير “أن تطبيع وضعية إسرائيل في المنطقة سيحقق فائدة هائلة للمنطقة ككل. وسيكون مفيدا للغاية اقتصاديا ولكن أيضا اجتماعيا ومن منظور أمني”.

وأدى القلق المتبادل إزاء إيران إلى تقارب دول الخليج مع إسرائيل، حيث تعمل الرياض بهدوء على بناء علاقات مع هذه الدولة العبرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!