مديرية الضرائب تشهر الزيادات والغرامات في وجه مقاطعي المساهمة المهنية

نهال هموري
2021-04-03T15:04:28+00:00
مال و أعمال
3 أبريل 2021
مديرية الضرائب تشهر الزيادات والغرامات في وجه مقاطعي المساهمة المهنية
الحدث بريس:متابعة.

يعتبر إحداث المساهمة المهنية الموحدة إحدى التوصيات المنبثقة عن المناظرة الوطنية الثالثة للجبايات المنعقدة سنة 2019. وتروم هذه المساهمة إرساء نظام ضريبي خاص بالأشخاص الذاتيين المحدد دخلهم المهني وفق نظام الربح الجزافي.

والهدف من إحداث هذه المساهمة المهنية، هو تمكين هذه الفئة من الملزمين المزاولين للأنشطة ذات الدخل المحدود من أداء ضريبة موحدة شاملة تضم الضرائب والرسوم الخاصة بالنشاط المهني، وذلك بموجب المادة ­6 من قانون رقم 20- 65 للسنة المالية 2021.

وفي هذا الصدد، أعلنت المديرية العامة للضرائب، أنه يسمح للخاضعين للمساهمة المهنية الموحدة والذين يدلون  بتصاريحهم المحررة على المطبوع الورقي أو بطريقة إلكترونية، الاستفادة من عدم أداء الزيادات والغرامات والذعائر المنصوص عليها في المدونة العامة للضرائب.

وأكدت المديرية على أن هذه الخطوة. بمثابة عارضة أمام دعاة مقاطعة المساهمة المهنية الموحدة التي تهم حوالي 800 ألف تاجر ومهني.

ويذكر، أن هذا الإشعار سينفذ بعد انتهاء الأجل الذي كان محددا من قبل. وتمديده لإتاحة الفرصة أمام عدد من التجار والمهنيين، الذين رفضوا الانخراط في النظام الجديد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!