وفد صيني يزور مدينة “مدينة محمد السادس طنجة تيك”

محمد عليوي
مال و أعمال
3 أبريل 2021
وفد صيني يزور مدينة “مدينة محمد السادس طنجة تيك”
الحدث بريس:متابعة.

قام وفد  من مجموعة“سي سي سي سي/سي ار بي سي” (CCCC/CRBC)، برئاسة نائب رئيس إدارة (سي آر بي سي)، رئيس (شاينا هولدينغ كومباني)، بينغ تشياوجون، بزيارة للمغرب في إطار تفعيل مشروع “طنجة تيك”. حسب ما أفاد به (بنك أوف أفريكا).

وذكر بلاغ لبنك أوف أفريكا، أنه تم عقد اجتماع، يوم الأربعاء الماضي. مع وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، بحضور الشركاء المغاربة والوكالة الخاصة طنجة-المتوسط.

وشكل اللقاء مناسبة لمناقشة اتفاقية الاستثمار التي سيتم إرسائها لفائدة شركة تهيئة مدينة “طنجة-تيك”.

وقامت مجموعة “سي سي سي سي/سي آر بي سي”، يضيف البلاغ، في شهر نونبر 2020، بإضفاء الطابع الرسمي لدخولها في رأس مال شركة تهيئة مدينة “طنجة-تيك”، بحصة 35 بالمائة إلى جانب (بنك أوف أفريكا) والوكالة الخاصة طنجة-المتوسط وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

من جهته، استقبل رئيس (بنك أوف أفريكا)، عثمان بنجلون، الوفد الصيني بمقر البنك. من أجل عقد اجتماع عمل تم إرجاؤه لعدة مرات بسبب جائحة كورونا وصعوبات التنقل من الصين.

ونوه السيد بنجلون، بتميز العلاقات بين الصين والمغرب من خلال إرساء أسس مدينة صناعية عصرية ومستقبلية وإيكولوجية. متصلة بالتكنولوجيات الجديدة ورمزا لإفريقيا منفتحة على العالم بأسره. تماشيا مع الرؤية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة “سي سي سي سي”، تصنف من بين أفضل خمس شركات عمومية صينية في مجال الهندسة والتطوير. وفرعها “سي ار بي سي” متخصص في المشاريع الكبرى للبنيات التحتية بالصين وعلى الصعيد الدولي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!