المغرب يعلن تأييده لقرارات ملك الأردن لضمان استقرار بلاده

Driss
2021-04-04T10:12:00+01:00
خارج الحدود
4 أبريل 2021
المغرب يعلن تأييده لقرارات ملك الأردن لضمان استقرار بلاده
الحدث بريس - متابعة

أعلن المغرب اليوم تأييده المطلق. للقرارات التي اتخذها ملك المملكة الأردنية الهاشمية، عبد الله الثاني. لضمان استقرار بلاده.

وأشار بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج. أنه انطلاقا من الروابط الخاصة التي تجمع جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بأخيه صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين. أن المغرب يعلن تأييده. كما “تؤكد المملكة المغربية عن تضامنها التام مع المملكة الاردنية الهاشمية”.

وأكدت العديد من وكالات الأنباء أن العديد من الدول العربية والعالمية. أعلنت تأييدها للإجراءات والقرارات التي يتخذها العاهل الأردني.

كما عبرت الجامعة العربية عن تأييدها للملك عبد الله الثاني. حيث أعرب الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط في بيان نُشر على صفحة الجامعة في فيسبوك. عن “التضامن التامّ مع الإجراءات التي اتّخذتها القيادة الأردنية لصيانة أمن المملكة والحفاظ على الاستقرار”.

وأضاف أبو الغيط أن ثقة الجامعة العربية كبيرة في “حكمة القيادة. وحرصها على تأمين استقرار البلاد بالتوازي مع احترام الدستور والقانون”.

وأشار إلى  أنّ “الملك عبد الله الثاني له مكانة مقدّرة وعالية. سواء بين أبناء الشعب الأردني أو على المستوي العربي عموما”.

وأكدت وكالة فرانس بريس. على لسان من أسمته مصدرا مسؤولا في الأمانة العامة. أن “الأمين العام يعتبر من الضروري الوقوف ضدّ أيّة محاولات لزعزعة الأوضاع الداخلية وإضعاف الأوطان وتخريب الاستقرار”.

كما أكد مجلس التعاون الخليجي وقوفه مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة. ودعمه لكل ما تتخذه من إجراءات لحفظ الأمن والاستقرار في الأردن.

وقال الأمين العام للمجلس نايف الحجري في بيان له مساء أمس السبت إن “أمن المملكة الأردنية الهاشمية من أمن دول المجلس. انطلاقا مما يربط بين دول المجلس والأردن من روابط وثيقة راسخة قوامها الأخوة والعقيدة والمصير الواحد”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!