إنستغرام يحذر مستخدميه من رسائل مباشرة تتيح للهاكرز اختراق الحسابات

محمد عليوي
بيئة وعلوم
5 أبريل 2021
إنستغرام يحذر مستخدميه من رسائل مباشرة تتيح للهاكرز اختراق الحسابات
الحدث بريس:متابعة.

انتشرت مؤخرا خدعة، لسرقة حسابات المستخدمين وبياناتهم. وذلك عبر عملية احتيال جديدة يتم تداولها، تحاول سرقة تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بهم عن طريق تزوير”انتهاك حقوق الطبع والنشر”.

وحذرت شركة “إنستغرام”، المملوكة لـ “فيسبوك”، مستخدميها من عملية الاحتيال هذه عبر حسابها الرسمي على “تويتر”.

كما نبهت الشركة مستخدمي تطبيقها من توخي الحذر من أي رسائل بريد إلكتروني تبدو وكأنها من “إنستغرام”.

وأكدت الشركة  أنها لن تقوم مطلقا بالتواصل مع المستخدمين  عبر الرسائل المباشرة بشأن انتهاكات حقوق النشر، وتنصح المستخدمين بعدم النقر أو الرد على أي روابط في الرسائل.

وما يثير القلق، أن الرسالة تبدو وكأنها من “مركز مساعدة حقوق الطبع والنشر في إنستغرام” حيث تشير رسالة الاحتيال على أنه: “تم اكتشاف انتهاك لحقوق الطبع والنشر في منشور على حسابك. وإذا كنت تعتقد أن انتهاك حقوق الطبع والنشر خطأ، فيجب عليك تقديم ملاحظات. خلاف ذلك، سيتم إغلاق حسابك في غضون 24 ساعة”، ثم تطالب الرسالة المستخدمين بالنقر فوق رابط “تقديم ملاحظات”.

وعند قيام المستخدم بالنقر على الرابط دون علم، فسيُطلب منه إدخال اسمه وكلمة المرور الخاصة به، ما يتيح للمحتالين الوصول إلى بياناته الشخصية بسهولة.

ولحسن الحظ، إذا تلقيت بريدا إلكترونيا يبدو أنه من “إنستغرام” ، فهناك طريقة سهلة للتحقق مما إذا كانت شرعية.

لذا ينصح بفتح تطبيق “إنستغرام”، والنقر فوق الإعدادات، ثم الأمان، ثم رسائل البريد الإلكتروني من “إنستغرام”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!