“جواز سفر كوفيد”..الحكومة البريطانية تستعد لإطلاق خطة جديدة لإثبات سلامة الناس

أحمد أمزيل
خارج الحدود
5 أبريل 2021
“جواز سفر كوفيد”..الحكومة البريطانية تستعد لإطلاق خطة جديدة لإثبات سلامة الناس
الحدث بريس:متابعة.

قالت الحكومة البريطانية إن خطة “جواز سفر كوفيد” لإثبات سلامة الناس في إنجلترا كشرط لحضور الأحداث الجماهيرية ستكون “مؤقتة”.

ويجري تطوير مخطط “شهادة حالة كوفيد” لفتح الباب أمام إقامة الحفلات الموسيقية والمباريات الرياضية.

وسيسجل جواز السفر المقترح إذا ما كان الأشخاص قد تم تطعيمهم، أو جاءت نتائج اختباراتهم سلبية أو لديهم مناعة طبيعية، بعد أن أصيبوا بالفعل بكوفيد-19.

الحكومة تختبر طرقا أخرى لتنظيم الأحداث الجماهيرية بأمان

وقال وزير الرياضة البريطاني نايجل هودلستون إن التجارب ستكون “تعليمية”، وإنه لم يتم اتخاذ قرارات بشأن العمليات أو شهادة اللقاح.

وتابع هودلستون ،إن رئيس الوزراء سيتلقى تقريرا عن التجربة في نهاية مايو.

وستقام الأحداث التجريبية، التي تشمل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وعروض السينما وفعاليات الملاهي الليلية، حتى منتصف مايو.

ويقال إن هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية تعمل على نظام للسماح للأشخاص بإثبات حالة تطعيمهم ضد كوفيد. من خلال تطبيق أو شهادة ورقية.

وبالنسبة للأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم بعد، يمكن أن يسجل أي اختبارات سلبية حديثة، أو إذا كانت نتيجة اختبارهم إيجابية في الأشهر الستة الماضية.فمن المرجح أن يكون لديهم مناعة طبيعية.

وتأتي الخطط في الوقت الذي أبلغت فيه بريطانيا عن 2297 حالة إصابة أخرى و 10 وفيات.على الرغم من أن ويلز وأيرلندا الشمالية لم تبلغا عن بيانات عن فترة الـ 24 ساعة تلك.

خطط لتخفيف القيود على السفر الدولي

ومن المتوقع أن يحدد رئيس الوزراء، خططا لتخفيف القيود على السفر الدولي، بما في ذلك نظام “إشارات المرور” لتصنيف مخاطر الفيروس في الوجهات الدولية. ولن يُسمح بالسفر الدولي حتى 17 مايو على أقرب تقدير.

لكن الحكومة قالت إن نظام إشارات المرور “سيساعد في ضمان عدم تعريض تقدم لقاح بريطانيا للخطر وسيوفر إرشادات واضحة” عند استئناف السفر.

ولن يضطر الأشخاص العائدون من بلدان في الفئة الخضراء إلى عزل أنفسهم عند عودتهم، على الرغم من أن اختبارات ما قبل المغادرة. وما بعد الوصول ستبقى مطلوبة.

وبالنسبة للبلدان التي تم تخصيصها باللونين الأحمر والعنبري، ستظل القيود كما هي الآن، مع وصول المطلوبين لدخول الحجر الصحي أو العزل الذاتي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!