نقابة الممرضين تعارض مقتضيات القانون رقم 13ـ43 المتعلق بمزاولة مهن التمريض

نهال هموري
2021-04-05T12:36:05+00:00
مجتمع
5 أبريل 2021
نقابة الممرضين تعارض مقتضيات القانون رقم 13ـ43 المتعلق بمزاولة مهن التمريض
الحدث بريس:متابعة.

تعرض القانون رقم 13ـ43 المتعلق بمزاولة مهن التمريض والمراسيم التطبيقية المرتبطة به، للرفض المطلق من طرف نقابة الممرضين، اعتبارا لتكريس الوصاية وعدم الاعتراف بالتطور العالمي الحاصل في علوم التمريض. ومن القوانين التخريبة لهذه المهنة والذي بإمكانه إحداث نكوص في مجال الطب.

كما دعت النقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة، إلى ضرورة التحرك الفوري للتصدي لهذا النص القانوني من خلال الشروع في احتجاجات. تهم بالخصوص مختلف فئات هيئة الممرضين وتقنيي الصحة. في سبيل ترسيخ الهوية والإستقلالية التمريضية.

وأشارت الهيأة النقابية، إلى أن الوزارة الوصية على القطاع الصحي في المملكة، تعمل جاهدا لنهج سياسة فرض الأمر الواقع. كما تعمل على ضمان استمراريتها في تكريس الوصاية وتمييع المهن التمريضية وتقنيات الصحة. نظرا لضعف المواطنين وحاجتهم الماسة إلى تلقي العلاج. باعتبار أن المرض تهديدا مباشرا لحياة الأفراد.

ويذكر، أن النقابة أشادت بالمطالبة بالإسراع إلى إخراج الهيئة الوطنية للممرضين وتقنيي الصحة مع اعتماد مقاربة تشاركية تخص من يمثلون هذه المهنة داعية كافة المؤمنين بالإستقلالية التمريضية من طلبة ومعطلين ومزاولين ومتقاعدين للإستعدادهم للنضال. بهدف التصدي لعبث الوزارة بمصالح هيئة التمريض وتقنيات الصحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!