توقعات مديرية الأرصاد الجوية لطقس اليوم الثلاثاء

محمد عليوي
بيئة وعلوم
6 أبريل 2021
توقعات مديرية الأرصاد الجوية لطقس اليوم الثلاثاء
الحدث بريس:متابعة.

تتميز الحالة  الجوية اليوم الثلاثاء 06 أبريل الجاري ببلادنا عامة، بتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل على السواحل والسهول الشمالية، ستكون مصحوبة بكتل ضبابية، إلى جانب ظهور سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط. حسب ما أعلنته المديرية العامة للأرصاد الجوية.

وأوضحت المديرية أنه،  سيلاحظ انتشار سحب أخرى منخفضة وكثيفة على السواحل الوسطى، حيث يحتمل نزول بعض الأمطار الخفيفة، فيما ستبقى الأجواء قليلة السحب على العموم.

وأضاف المصدر ذاته، ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و08 درجات بكل من المرتفعات، والهضاب العليا والمنطقة الشرقية، وما بين 15 و20 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد، و ستكون ما بين 10 و 15 درجة بباقي جهات المملكة.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و 20 درجة بالمرتفعات، وما بين 19 و24 درجة بكل من السايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسواحل الشمالية والوسطى، والواجهة المتوسطية وشرق المملكة، وما بين 24 و 30 درجة بالجنوب-الشرقي، والرحامنة، وتانسيفت، وداخل كل من مناطق الشياضمة، وعبدة و سوس و كذا شمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 31 و36 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية.

وأورد المصدر ذاته، أن البحر سيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!