افتتاح قنصلية سينغالية في مدينة الداخلة تجسيد آخر لدعم دكار لمغربية الصحراء

محمد عليوي
سياسية
7 أبريل 2021
افتتاح قنصلية سينغالية في مدينة الداخلة تجسيد آخر لدعم دكار لمغربية الصحراء
الحدث بريس:متابعة.

اعتبرت وكالة الأنباء السينغالية أمس الثلاثاء، نقلا عن بيير أندري سين، موظف قنصلي سينغالي بالمغرب، أن افتتاح قنصلية  سينغالية بمدينة الداخلة  جنوب المغرب يعتبر تجسيداً للموقف الثابت لجمهورية السينغال إزاء مشروعية حق المغرب في صحرائه، ولمنطق التضامن والدفاع عن وحدة التراب المغربي.

وقال بيير أندري سين، حسب المصدر ذاته، إن قرار افتتاح السينغال قنصلية لها بمدينة الداخلة جنوب المغرب، يجدد تأكيدها على دعمها لمغربية الصحراء، و الدفاع عن وحدته الترابية وصون سيادته على كامل ترابه.

وذكرت الوكالة أن مدينة الداخلية تبعد بحوالي 2000 كلم عن مدينة الدار البيضاء، المدينة التي كانت توجد بها أقرب قنصلية سينغالية لهذا الجزء الجنوبي من المملكة الذي يأوي ما بين 2000 و 3000 سينغالي.

وأشار المسؤول السينغالي أن معظم السينغاليين المقيمين بمدينة الداخلة يشتغلون في القطاع غير المهيكل، كما أن عددا منهم يشتغلون في قطاعات صناعية محلية وخاصة في قطاع الفندقة.

وأضاف قائلا “الداخلة هي مدينة المستقبل، والسلطات المغربية استثمرت الكثير بهذه المدينة”، مبرزا أن هذه القنصلية ستعفي السينغاليين من عناء التنقل إلى مدينة الدار البيضاء أو الرباط، لقضاء أغراضهم الإدارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!