السلطات الأمنية تفض مسيرة احتجاجية للأساتذة المتعاقدين للمرة الثانية على التوالي

أحمد أمزيل
مجتمع
7 أبريل 2021
السلطات الأمنية تفض مسيرة احتجاجية للأساتذة المتعاقدين للمرة الثانية على التوالي
الحدث بريس:متابعة.

فضت السلطات الأمنية، اليوم الأربعاء، في مدينة الرباط.لليوم الثاني على التوالي، مسيرة احتجاجية للأساتذة المتعاقدين، الذين تحدوا قرار المنع، وأصروا على تنظيم برنامجهم الاحتجاجي للمطالبة بـ”الإدماج”.

وكان الأساتذة “المتعاقدون” قد تظاهروا، أمس الثلاثاء، في مدينة الرباط، متحدين قرار السلطات المحلية، الرامي بمنع احتجاجهم وسط المدينة.

وأظهرت مقاطع فيديو، بُثَّت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي. تدخل السلطات العمومية لتفريق الأساتذة المتعاقدين، الذين شارك المئات منهم في التظاهرة الاحتجاجية.

وقدم المئات من الأساتذة إلى وسط العاصمة الرباط، قادمين إليها من مناطق عدة. حيث فرضت السلطات طوقا أمنيا على الساحات، والأماكن المقررة للتظاهر. ومنعت تقدم المتظاهرين إلى مبنى البرلمان. وحدثت مناوشات بين الطرفين.

ودعا الأساتذة، أطر الأكاديميات، في شعاراتهم وسط العاصمة، إلى إسقاط نظام التعاقد، والإدماج في الوظيفة العمومية. وعبروا عن رفضهم منع احتجاجاتهم، وتدخل الأمن لفضها.

وكانت سلطات ولاية جهة الرباط – سلا – القنيطرة قد أشهرت ورقة المنع في وجه الأساتذة، أطر الأكاديميات. وأعلنت، يوم الأحد الماضي، منع أي تجمهر، أو تجمع في الشارع العام. تفاديا لكل ما من شأنه خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!