المجلس الأعلى للسلطة القضائية يعيد تشكيل لجنة الأخلاقيات

نهال هموري
سياسية
7 أبريل 2021
المجلس الأعلى للسلطة القضائية يعيد تشكيل لجنة الأخلاقيات

أعلن المجلس الأعلى للسلطة القضائية عن إعادة تشكيل لجنة الأخلاقيات ودعم استقلال القضاة. (المنصوص عليها في المادة 106 من قانونه التنظيمي)، والتي ستسهر طبقا للمادة 21 من نظامه الداخلي على تتبع ومراقبة التزام القضاة باحترام المبادئ والقواعد الواردة في مدونة الأخلاقيات. وتدارس الإحالات المقدمة إلى المجلس من طرف القضاة.

كما تم خلال الإجتماع المخصص للنقاط المدرجة بجدول أعماله والمتعلقة بالوضعية المهنية للقضاة. إعادة تشكيل لجنة الأخلاقيات. والتي تستهدف تقوية الثقة في القضاء عبر عدة محاور أساسية كالتواصل والتخليق والشفافية والتحديث.

ويذكر أنه في إطار إعطاء دينامية جديدة للمهام القضائية، ناقش المجلس أيضا موضوع إحداث لجان موضوعاتية تهتم ببعض قضايا العدالة الراهنة. بهدف تحقيق التفعيل الأمثل للدور المنوط بالمجلس في وضع تقارير حول منظومة العدالة المغربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!