تنزيل مستجدات القانون الإطار 51.17 على أرض الواقع

نهال هموري
تعليم
7 أبريل 2021
تنزيل مستجدات القانون الإطار 51.17 على أرض الواقع
الحدث بريس:متابعة.

ترأس الكاتب العام لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، السيد محمد خلفاوي، يومه الأربعاء، بمقر الوزارة بحسان في الرباط. الاجتماع الأول من سلسلة الإجتماعات التقييمية للقاءات التنسيقية الجهوية 2021 مع السلطات المحلية والشركاء الاقتصاديين والفاعلين. بهدف تنزيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربيةوالتكوين والبحث العلمي.

وعرف الاجتماع مشاركة مجموعة من المسؤولين بالإدارة المركزية من مديري ومسؤولي المشاريع. ويذكر  أن أهداف إصلاح المنظومة عبر قانون إطار من شأنه أن يضمن التطبيق الأمثل لمستلزماته.

كما يؤمن استمراريته، باعتباره مرجعية تشريعية ملزمة في اتخاذ النصوص التشريعية والتنظيمية اللازمة لبلورة الأهداف والتوجيهات والمبادئ.

وتجدر الإشارة، إلى أن أهمية هذا القانون تكمن في إرساء مدرسة جديدة مفتوحة أمام الجميع، تحقق تكافؤ الفرص من جهة، والجودة للجميع من جهة أخرى، بغية تحقيق الهدف الأسمى المتمثل في الإرتقاء بالفرد وتقدم المجتمع.

وكذا اعتبارا لأهمية ومكانة منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي في تحقيق المشروع المجتمعي لبلادنا، ونظرا للأدوار المنوطة بها في تكوين مواطنات ومواطني الغد. في تحقيق أهداف التنمية البشرية والمستدامة. وضمان الحق في التربية للجميع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!