دبلوماسي مغربي على رأس وفد الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات ب”جيبوتي”

كريمة بومرور
سياسية
8 أبريل 2021
دبلوماسي مغربي على رأس وفد الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات ب”جيبوتي”
الحدث بريس : متابعة.

يترأس منير الفاسي، مدير إدارة حقوق الإنسان بجامعة الدول العربية، وفد مراقبي الجامعة في ملاحظة الاستحقاقات الانتخابية بجيبوتي المقرر إجراؤها غدا الجمعة. لدعم مسيرة الديمقراطية وترسيخ الحكم الرشيد في الجمهورية.

وقالت الجامعة العربية في بلاغ لها، إن الأمين العام للجامعة كلف وفدا برئاسة منير الفاسي مدير إدارة حقوق الإنسان بجامعة الدول العربية، للمشاركة في ملاحظة هذا الاستحقاق الانتخابي”.

ومن المتوقع، يضيف البلاغ، أن تلتقي البعثة خلال تواجدها في جيبوتي ب”مختلف الأطراف المعنية بالإعداد والترتيب لهذه الانتخابات (وزارة الداخلية واللامركزية، وزارة الخارجية والتعاون الدولي، المجلس الدستوري، اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، اللجنة الوطنية للاتصالات)، بالإضافة إلى كل من المرشحين ومنظمات المجتمع المدني”.

وترمي هذه البعثة، التي تضم إلى جانب المغربي منير الفاسي، المغربية سعاد السايحي، مديرة الثقافة وحوار الحضارات بجامعة الدول العربية، إلى “تقييم مختلف جوانب العملية الانتخابية. بما في ذلك الحملات الانتخابية للمرشحين وعمليات الإقتراع وعد وفرز الأصوات، والتأكد من مطابقتها للقوانين والأنظمة المتبعة في الدولة وكذلك المعايير الدولية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!