“السيدة الحرة” تحتفي بالنساء المبدعات في شمال المغرب

هند كحلاوي
فن و ثقافة
8 أبريل 2021
“السيدة الحرة” تحتفي بالنساء المبدعات في شمال المغرب
الحدث بريس:متابعة.

نظمت جمعية السيدة الحرة للمواطنة وتكافؤ الفرص حفلا ثقافيا وفنيا تحت شعار “الإبداع رافعة لإشعاع ثقافة المساواة” بمدينة شفشاون.

واستضافت الجمعية خلال هذا اللقاء، تسعة نساء مبدعات على المستوى المحلي في مجالات فنية وتعبيرية مختلفة. من بينها الموسيقى والغناء، الشعر، القصة القصيرة والفن التشكيلي. قدمن شهادات شخصت مسارهن الإبداعي والإكراهات التي واجهتهن في سبيل إبراز قدراتهن الأدبية والفنية.

وتخللت الأمسية قراءات شعرية وقصصية قاربت مواضيعها استلهام البيئة والتراث المحلي وجمالية الطبيعة. بالإضافة إلى عرض لوحات تشكيلية وتقديم وصلات غنائية من الطرب الأصيل وفن الحضرة، نشطتها الفنانات ضيفات الحفل التكريمي.

ومن جانبها، أوضحت الكاتبة العامة لجمعية السيدة الحرة للمواطنة وتكافؤ الفرص “حميدة جامع”، أن هذه الحفل يهدف إلى “إشاعة ثقافة الاعتراف والمساواة بين الجنسين ومحاربة ثقافة التمييز بجميع أنواعه على المستوى الترابي، من أجل التثمين والتحفيز. تماشيا مع أهداف الجمعية الرامية إلى الانفتاح على الكفاءات المحلية”.

وأردفت المتحدثة ذاتها، أن هذا اللقاء يعد مناسبة لتسليط الضوء وإبراز مجموعة من المواهب المحلية التي تزخر بها شفشاون. مشيرة إلى أن فرع السيدة الحرة ستكون له مواعيد ثقافية وفكرية أخرى ضمن برنامجه المسطر لتكريم متألقات أخريات في مجالات وإبداعات متعددة.

جدير بالذكر أن مركز تدعيم قدرات النساء الذي تسيره الجمعية، مكن من العمل على تعزيز قدرات المرأة الشفشاونية. وذلك من خلال تقديم عدة خدمات والترافع لترسيخ ثقافة المساواة بين الجنسين والنهوض بحقوق المرأة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!