تنغير..ثانوية ألمدون الإعدادية تنظم ورشة في صنع الحلويات لفائدة قاطنات القسم الداخلي

Driss
مجتمع
8 أبريل 2021
تنغير..ثانوية ألمدون الإعدادية تنظم ورشة في صنع الحلويات لفائدة قاطنات القسم الداخلي
الحدث بريس:كريم إسكلا.

في بادرة إبداعية خلاقة وفريدة من نوعها. نظم القسم الداخلي لثانوية ألمدونورش الإعدادية المتواجدة بإغيل نمكون بالمديرية الإقليمية لتنغير. ورشات تطبيقية في صنع حلوى الشباكية لفائدة المتعلمات القاطنات بالقسم الداخلي. يوم الأربعاء 7 أبريل 2021.

وتزداد المبادرة فرادة في أنها كانت بإشراف من مؤطرات من تعاونية إغير النسوية للأشخاص في وضعية إعاقة بتنغير.

هذا التكوين الذي استفادت منه  18 تلميذة من المؤسسة. بالإضافة الى عاملات الطبخ، تمكن من الجمع ما بين الانفتاح على المحيط السسيواقتصادي للمنطقة. وتثمين  المنتوجات المحلية  وتعزيز المهارات الحياتية من الواقع المعيش للمتعلم. إلى جانب تفعيل المؤسسة الدامجة للأشخاص في وضعية إعاقة ووضعية صعبة والاستئناس بإحدى الحرف والمهن.

وفي تصريح “للحدث بريس” يقول محمد خموي، مدير المؤسسة.. “نظرا لكون المتعلمات من ضواحي جماعة إغيل نومكون. واعتبارا لواقعهن السوسيو اقتصادي، حيث أن مثل هذه الفرص تضل ضئيلة أمامهن. ارتأينا أن نستغل الاستعداد لاستقبال شهر الصيام الكريم، هذه المناسبة الدينية العظيمة، لتعلم نشيط في إطار ورشات تنمي لديهن مهارات في صنع الحلويات، لكن أيضا تتضمن توعية بالصحة الغذائية ومعايير السلامة الصحية وتعرف بعض مبادئ التغذية السليمة وإجراء بعض العمليات الحسابية للكيل والوزن وغيرها من الكفائات المستعرضة، لابد أن يكون لها أثر كبير على نفسيتهن  وعلى اكتساب الثقة في النفس والوعي بوظيفية ما يتم تعلمه في المدرسة، لابد أن تنعكس على حب المؤسسة وعلى التحصيل الدراسي بشكل عام”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!