توقعات طقس الخميس.. أمطار وزخات مرتقبة في هذه المناطق

محمد عليوي
2021-04-08T09:14:29+00:00
بيئة وعلوم
8 أبريل 2021
توقعات طقس الخميس.. أمطار وزخات مرتقبة في هذه المناطق
الحدث بريس:متابعة.

تتميز الحالة  الجوية اليوم الخميس 08 أبريل الجاري ببلادنا عامة، بمرور سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط. مما سيعطي الفرصة لنزول قطرات مطرية أو زخات مطرية أحيانا رعدية من المحتمل أن تمتد فوق كل من منطقة السايس. وهضاب الفوسفاط ووالماس، وشمال المنطقة الشرقية، وشرق الريف والواجهة المتوسطية. حسب ما أعلنته المديرية العامة للأرصاد الجوية.

وأضاف المصدر أنه سيلاحظ تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية فوق السواحل والسهول الشمالية والوسطى. وستكون الأجواء غائمة جزئيا بالشمال-الغربي مع نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة. فيما ستظل السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

وأوضح المصدر ذاته، أن رياح رملية محلية ستهب  بالجنوب-الشرقي و الهضاب العليا الشرقية.

أما الرياح، فستكون معتدلة إلى قوية نوعا ما شرقية بمنطقة طنجة والواجهة المتوسطية. ومعتدلة شمالية بالجنوب وضعيفة إلى معتدلة جنوبية إلى شرقية بالجنوب – الشرقي والهضاب العليا الشرقية وشمالية إلى غربية بباقي المناطق.

وأشارت المديرية أن درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 04 و 10 درجات بالمرتفعات، وما بين 16 و21 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 10 و 15 درجة بباقي جهات المملكة.

كما أن درجات الحرارة  العليا، فستتأرجح ما بين 13 و 18 درجة بالمرتفعات، ما بين 18 و23 درجة بكل من الواجهة المتوسطية، وشمال المنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس وبالسواحل، وما بين 24 و29 درجة بالسهول الواقعة شمال الأطلس، وجنوب المنطقة الشرقية، والسايس والجنوب الشرقي، وسوس وكذا شمال الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 28 و33 درجة اب لجنوب و الجنوب الشرقي .

وأورد المصدر نفسه، أن البحر، سيكون هائجا إلى قوي االهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول السواحل الأطلسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!