توقعات مديرية الأرصاد الجوية لطقس اليوم الجمعة

محمد عليوي
2021-04-09T08:37:14+00:00
بيئة وعلوم
9 أبريل 2021
توقعات مديرية الأرصاد الجوية لطقس اليوم الجمعة
الحدث بريس:متابعة.

تتميز الحالة  الجوية اليوم الجمعة 9 أبريل الجاري ببلادنا عامة، بسحب غائمة ستهم  الواجهة المتوسطية والسهول المحيطية الشمالية مع قطرات متفرقة. حسب ما أعلنته المديرية العامة للأرصاد الجوية.

وأضاف المصدر ذاته، أنه سيلاحظ تشكل سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية بمرتفعات الأطلس المتوسط والكبير. والريف وستمتد للشمال الشرقي، فيما ستهم سحب منخفضة مع كثل ضبابية محلية السواحل الوسطى.

وأوضح المصدر ذاته، أن الأجواء ستكون غائمة جزئيا بالشمال-الغربي مع نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة. فضلا عن هبوب رياح رملية محلية بالجنوب-الشرقي والجنوب الشرقي.

وأشارت المديرية أن الرياح، ستكون معتدلة من القطاع الشمالي بالجنوب ومن القطاع الجنوبي بشرق المملكة وضعيفة متقلبة في باقي المناطق.

فيما ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بالمرتفعات، وستكون ما بين 10 و16 درجة بالشمال ووسط وشرق المملكة، وما بين 14 و21 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و19 درجة بالمرتفعات والواجهة المتوسطية، وما بين 20 و27 بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس وبالسهول الشمالية والوسطى، وما بين 27 و33 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي.

وأورد المصدر ذاته، أن البحر سيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!