زيارة عمل لنزهة بوشارب لإقليم ميدلت حول خطة إقلاع التعمير و البناء

زيارة عمل لنزهة بوشارب لإقليم ميدلت حول خطة إقلاع التعمير و البناء

زيارة عمل لنزهة بوشارب لإقليم ميدلت حول خطة إقلاع التعمير و البناء
10 أبريل 2021 - 11:30 م

قامت نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بزيارة عمل، بمعية السيد المصطفى النوحي، عامل إقليم ميدلت. و ممثلة رئيس الجهة وممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية والمنتخبين والفاعلين المحليين والمهنيين، لعقد لقاء تواصلي. هم مناقشة خطة طموحة لقطاعي التعمير والبناء تمكن من إنعاش اقتصاد القطاعات الإنتاجية و استعادة عافيتها. كما هم البحث عن سبل الرفع من قدرتها على توفير مناصب الشغل، والحفاظ على مصادر الدخل.

شكلت زيارة العمل هذه مناسبة لتقاسم الإكراهات والتطلعات وانتظارات مختلف الفاعلين من معنيين وفرقاء مؤسساتيين. كما تم خلاله تدارس برنامج عمليات الترميم ورد الاعتبار الذي تشرف عليه الوزارة بشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية بالاقليم. والذي يهم ثلاثة قصور نموذجية.

كما عرف هذا اللقاء التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات تخص:

1- اتفاقية شراكة وتمويل حول برنامج التأهيل الحضري لمدينة ميدلت في إطار سياسة المدينة -الشطر الثاني- 2020-2022؛

2- توقيع اتفاقية شراكة لتمويل إتمام برنامج ترميم قصر زاوية سيدي حمزة. وتهيئة الطريق المؤدية إليه في إطار برنامج التنمية المستدامة للقصور والقصبات؛

3- اتفاقية تمويل إنجاز دراسة تصميم التهيئة لمركز بومية؛

4- اتفاقية خاصةً للشراكة حول المساعدة المعمارية بالعالم القروي لإقليم ميدلت.

كما توجهت الوزيرة مباشرة بعد اللقاء، إلى الأوراش التي تسهر على تنفيذها الوزارة بالإقليم. حيث تفقدت تقدم أشغال كل من الشطر الثاني لبرنامج التأهيل الحضري لمدينة ميدلت في إطار سياسة المدينة. و أشغال التجزئة السكنية “أكلمام” التابعة لشركة العمران درعة-تافيلال بميدلت.

(شوهد 3 مرات, 1 زيارات اليوم)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .