لنقل العالقين من المغرب.. إسبانيا تعلن عن رحلة بحرية جديدة! - الحدث بريس

لنقل العالقين من المغرب.. إسبانيا تعلن عن رحلة بحرية جديدة

لنقل العالقين من المغرب.. إسبانيا تعلن عن رحلة بحرية جديدة!
10 أبريل 2021 - 6:40 م

قررت السفارة  الإسبانية في المغرب، تنظيم رحلة بحرية جديدة، تنطلق يوم غد الأحد من ميناء طنجة المتوسط نحو ميناء الجزيرة الخضراء لنقل العالقين من مواطنيها بالمملكة.

وستخصص الرحلة البحرية لنقل الأشخاص الذين لم يستفيدوا من الرحلات البحرية والجوية التي تم تنظيمها في الأيام الماضية لنقل العالقين.  حسب ما أكدته السفارة الإسبانية.

وأوضحت السفارة أن الرحلة ستكون مخصصة فقط للحاملين للجنسية الإسبانية والحاملين لبطائق الإقامة في إسبانيا. هي السادسة من نوعها في غضون الأسبوعين الأخيرين التي يجري تنظيمها بين طنجة والجزيرة الخضراء.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة الخطوط الملكية المغربية سبق أن أعلنت أنه بناء على قرار الحكومة المغربية في سياق الوضع الوبائي الحالي. ستبقى الرحلات الجوية معلقة إلى غاية 21 ماي 2021.

وأضافت “لارام” على صفحتها الرسمية بموقع “تويتر”، أن الدول المعنية باستمرار تعليق الرحلات هي: فرنسا، إسبانيا، البرتغال، إيطاليا، بلجيكا، ألمانيا. وسويسرا، هولندا، تركيا، المملكة المتحدة، مصر، الجزائر، الكاميرون، جمهورية الكونغو الديمقراطية، غينيا كوناكري، مالي، غانا.

وكانت السلطات المغربية، قد قررت قبل أسابيع كإجراء وقائي، تعليق الرحلات الجوية من وإلى فرنسا وإسبانيا. ومنع الطائرات والمسافرين القادمين منها، وذلك بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا والسلالات المتحورة في الدول المذكورة.

وسبق للسلطات المغربية منذ مطلع السنة الجارية، أن علقت الرحلات الجوية ذهابا وإيابا مع حوالي 40 دولة بأوروبا وأفريقيا، بسبب استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد. وخوفا من تسلل سلالات الفيروس التاجي المتحورة إلى المغرب، خصوصا السلالة البريطانية وسلالة جنوب إفريقيا

(شوهد 26 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .