3 ثلاث ميزات مهمة بتطبيق واتساب لحماية بياناتك الشخصية - الحدث بريس

ثلاث ميزات مهمة بتطبيق واتساب لحماية بياناتك الشخصية

طال انتظارها.. واتسآب يعلن عن هذه الميزة الجديدة
11 أبريل 2021 - 1:30 م
يتربع تطبيق   واتساب   على عرش تطبيقات الرسائل المتبادلة بين الهواتف الذكية، فبالإضافة إلى خدمة الرسائل الفورية التي يقدّمها واتس اب يقوم أيضاً بتأمين خدمة الاتصال الصوتي ومكالمات الفيديو بين مستخدميه، مع تحديثات مستمرّة من الشركة المالكة فيسبوك لضمان خدمة مثالية للمستخدم.

بالمقابل هناك قراصنة الأجنترنت والأشخاص الذين يسعون إلى سرقة بياناتك والمعلومات الخاصّة بك، لذلك، إليك بعض الاقتراحات الإضافية لحماية الخصوصية للحفاظ على بيانات واتسآب ومعلوماتك الشخصية في مأمن من أي شخص، بحسب تقرير لموقع Business Insider الأمريكي.

1. تمكين التحقق بخطوتين

تقديم ميزة “التحقق بخطوتين” هذه الخاصية التي تستحق الاستخدام، خاصة أنها تضمن بشكل أساسي عدم تمكن أي شخص آخر من تسجيل الدخول إلى التطبيق أو الجهاز سواك. يعد تنشيط هذه الميزة في واتساب أمرًا بسيطًا نسبيًا ولا يستغرق سوى بضع ثوانٍ.

2. تعطيل النسخ الاحتياطية السحابية
هناك العديد من الأشخاص يريدون الاحتفاظ بسجلات محادثاتهم، إلا أن القيام بذلك يجعل تلك المحادثات عرضة لعيون المتطفلين الذين يمكنهم الوصول إلى خدمات التخزين السحابي مثل أي كلود أو غوغل درايف حيث يتم تخزينها، وذلك لأن المحادثات التي يتم نسخها احتياطيًا تفتقر إلى تشفير المحادثات الحية الموجود داخل واتساب، لذلك من المهم تعطيل هذا الخيار.

3. تشغيل إشعارات الأمان

يمكنك جعل تطبيق واتساب ينبهك إذا تمكن جهاز آخر من الوصول إلى محادثاتك عن طريق تمكين إشعارات الأمان، ونظرًا لأن واتساب ينشئ رمز أمان عندما يسجل جهازا جديدا الدخول إلى التطبيق، فأنت بحاجة إلى معرفة هذا الرمز.

(شوهد 1 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .