تنجداد.. انطلاقة أشغال مشروع لتقوية الشبكة الكهربائية بجماعات ترابية بالرشيدية _الحدث بريس

تنجداد.. انطلاقة أشغال مشروع لتقوية الشبكة الكهربائية بجماعات ترابية بالرشيدية

12 أبريل 2021 - 11:00 م

جرى، اليوم الاثنين  12 أبريل من العام الجاري بتنجداد (إقليم الرشيدية)، انطلاقة أشغال مشروع بناء مراكز تحويل كهربائية وتقوية الشبكة الكهربائية بعدد من الجماعات الترابية بالإقليم.

وأشرف والي جهة درعة تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية، السيد بوشعاب يحضيه، على إعطاء الإنطلاقة هذه المشاريع، التي تستهدف نحو 14 جماعة ترابية بالإقليم.

وكان السيد الوالي مرفوقا بممثلي المصالح الخارجية ورجال السلطة والمجتمع المدني، وشخصيات عسكرية ومدنية.

وبخصوص الجماعات المستفيدة من هذا المشروع نجد كل : الجماعة الحضرية للرشيدية ، الجماعة القروية شرفاء مدغرة، جماعة بوذنيب ،عرب الصباح،الرتب،أرفود،فركلة العليا والسفلى، الجرف،ملعب، مولاي علي الشريف،أرفود،تنجداد و أغبالو نكردوس.

ويروم هذا المشروع، الذي خصص له غلاف مالي يناهز 12 مليون درهم. تصل تكلفة مشروع بناء مركز التحويل الكهربائي وتقوية الشبكة الكهربائية في تنجداد، إلى نحو مليون درهم، بتمويل من المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الكهرباء). ستنتهي أشغالها بعد 12 شهرا.

وفي تصريح ل”الحدث بريس“، قالت المديرة الجهوية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بجهة درعة تافيلالت (قطاع الكهرباء)، السيدة زهور أوهادي،بهذا الصدد ، في إطار تحسين جودة شبكة الكهرباء، ونظرا لأهمية هذه المادة الحيوية،وتجويد الخدمات يأتي هذا المشروع ، والذي يغطي 14 جماعة، بالرشيدية، بتكلفة12 مليون درهم  . تشمل 23 حي و25 قصر، سيستفيدون من بناء 21 محولا كهربائيا، مع تقوية شبكة الكهرباء ذات الجهد المنخفض. ويصل عدد الأسر المستفيدة من هذه المشاريع إلى 13 ألف و500 أسرة، بالإضافة إلى المواطنين أصحاب المشاريع المذرة للدخل (  المطاحن ، والمعاصر، النجارة، الحدادة ..).

 

(شوهد 6 مرات, 1 زيارات اليوم)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .