كانت متجهة نحو الجزائر.. حجز كميات مهمة من مخدر الشيرا ضواحي زاكورة!

كانت متجهة نحو الجزائر.. حجز كميات مهمة من مخدر الشيرا ضواحي زاكورة

كانت متجهة نحو الجزائر.. حجز كميات مهمة من مخدر الشيرا ضواحي زاكورة!
13 أبريل 2021 - 2:30 م

تمكنت القوات المسلحة الملكية،  أمس الإثنين 12 أبريل الجاري، من إحباط محاولة تهريب أزيد من طن و200 كيلوغرام من مخدر الشيرا، في المنطقة العسكرية لمبيدعة ضواحي مدينة تاكونيت، التي تبعد بنحو 90 كيلومترا، على مشارف الحدود المغربية الجزائرية.

وأفادت مصادر، بأن المخدرات كانت محملة على متن 10 جِمال، وكانت متجهة نحو الجزائر، مشيرة إلى أن العملية أسفرت عن توقيف شخص، فيما لا يزال البحث جاريا عن آخرين يشتبه في تورطهم في هذه العملية للتهريب الدولي للمخدرات.

وقد وُضع الموقوف رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة، من أجل تحديد باقي الأشخاص المتورطين في القضية، وإحالة الجمال المحجوزة إلى المحجز الجماعي، ونقل المخدرات إلى سرية الدرك الملكي.

ويذكر أن عناصر الجيش المغربي والدرك الملكي أحبطت عدة محاولات مشابهة في صحراء تاكونيت، حيث يعمد مهربو الحشيش إلى استغلال الطبيعة الصحراوية للمنطقة للتسلل عبر تضاريسها الوعرة ومحاولة العبور نحو الحدود المغربية الجزائرية، عبر استعمال الجمال غير أن يقظة عناصر الأمن والدرك والحدود المغاربة يتصدون لهؤلاء المهربين بالحزم، ويفشلون مخططاتهم.

(شوهد 1 مرات, 1 زيارات اليوم)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .