الأرصاد تعلن توقعاتها وتفاصيل طقس أول أيام رمضان - الحدث بريس

الأرصاد تعلن توقعاتها وتفاصيل طقس أول أيام رمضان

الأرصاد تعلن توقعاتها وتفاصيل طقس أول أيام رمضان
14 أبريل 2021 - 8:30 ص

تتميز الحالة  الجوية اليوم الأربعاء، الذي يصادف أول أيام شهر رمضان الكريم بالمغرب، بنزول أمطار وزخات رعدية محليا قوية بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والسهول المجاورة وهضاب الفوسفاط ووالماس والريف والسايس والواجهة المتوسطية، ومن المحتمل بالمناطق الشرقية مصحوبة ببرد. حسب ما أعلنته المديرية العامة للأرصاد الجوية.

وأضاف المصدر ذاته، أنه من المحتمل تشكل سحب كثيفة بالسواحل والسهول المحيطية شمال آسفي مع أمطار وزخات محلية، ونزول قطرات متفرقة أو أمطار ضعيفة بالسواحل والسهول الوسطى خلال الليل، مع سماء قليلة إلى أحيانا غائمة في باقي مناطق البلاد.

وأشارت المديرية أن زوابع رملية ستهم الجنوب-الشرقي والمنطقة الشرقية، فيما ستهب الرياح محليا قوية إلى قوية شمالية إلى غربية بالمناطق الوسطى، وجنوبية إلى غربية بالجنوب الشرقي وشرق المملكة، ومعتدلة إلى محليا قوية شرقية بالبوغاز والواجهة المتوسطية، وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى غربية في باقي المناطق.

وبخصوص درجات الحرارة الدنيا، ستتراوح ما بين 05 و10 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 11 و16 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسايس والسهول الشمالية والوسطى وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 16 و21 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب المملكة.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 11 و16 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والواجهة المتوسطية، وما بين 16 و21 درجة بالسايس والسهول الشمالية وقرب السواحل المحيط، وما بين 21 و26 درجة بالمنطقة الشرقية والسهول الوسطى وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 26 و31 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب المملكة.

وأورد المصدر ذاته، سيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين أصيلة والجرف وما بين طانطان وبوجدور، وهائجا بالواجهة المتوسطية وما بين طنجة وأصيلة وبباقي السواحل.

(شوهد 1 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .