مواد مسرطنة على موائد إفطار المغاربة.. تعرف عليها! - الحدث بريس جريدة الكترونية

مواد مسرطنة على موائد إفطار المغاربة.. تعرف عليها

مواد مسرطنة على موائد إفطار المغاربة.. تعرف عليها!
17 أبريل 2021 - 6:00 م

أثبتت الدراسات العلمية والطبية أن بعض المواد قد تكون خطرة و تؤدي إلى أمراض مزمنة تتراوح بين مشاكل الإنجاب وأمراض القلب والسكري والبدانة.

ولا تَخْلُ كثير من موائد إفطارنا الرمضانية  من هذه المواد سواء بفعل احتوائها على مواد حافظة معينة، أو نتيجة للمواد الكيميائية التي تضاف إليها، والتي ترتفع خطورتها أكثر بالاستعمال المتكرر والمستمر. من هذه المواد الخطرة، “ماطيشة الحك” و “الخضر والفواكه المعلبة”،وفق دراسات أمريكية.

هذه المواد قد تنجم عنها أعراض صحية تقترب من أعراض الحساسية وتتسبب في اضطرابات هرمونية، قد تؤدي إلى انخفاض نسبة الخصوبة لدى النساء، وتمهد للإصابة بسرطان الثدي والبروستات. بسبب بعض المواد التي تحتويها.

ويستهلك المغاربة بشكل كبير أيضا، نجد “الكاشير” و”الصوصيص”، والتي قال علماء في جامعة هارفارد الأمريكية إنهما يزيدان من خطر إصابة الرجال بداء السكري وسرطان القولون. وهذه من أخطر المواد المؤثرة على الصحة.

ووفق دراسة طبية أجرتها جامعة كاليفورنيا، خلصت إلى أن “الكيك” و”البسكويت” قد يدمران الذاكرة تماما، ويؤديان إلى الإصابة بالنسيان المتكرر، كما وجدت دراسات أخرى أن هذه المنتجات قد تؤدي إلى الشعور بالضيق والاكتئاب والضغط النفسي.

(شوهد 1 مرات, 1 زيارات اليوم)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .