ثانوية الرازي التقنية بالجديدة تنظم فعاليات الأيام الثقافية _الحدث بريس

ثانوية الرازي التقنية بالجديدة تنظم فعاليات الأيام الثقافية

ثانوية الرازي التقنية بالجديدة تنظم فعاليات الأيام الثقافية
18 أبريل 2021 - 12:00 ص

شهدت الثانوية التقنية الرازي  الأسبوع الماضي تنظيم فعاليات الايام الثقافية،تحت شعار ” عناوين التميز والارتقاء.

وبحسب القائمين على تنظيم الأيام الثقافية بالثانوية التقنية الرازي بالجديدة فان استضافة الشاعر الطاهر لكنيزي كان السعي من ورائها الانفتاح على أجيال القصيدة المغربية وإتاحة الفرصة للإبداعات الناشئة للاستفادة من تجربة شعراء كبار من طينة الشاعر الطاهر لكنيزي.

وبعد أن استفاضة الأستاذة رجاء خديري في تقديم الصبيحة في اليوم الثاني من الفعاليات، الذي انصب في مجمله على تقدير جهود الشاعر، باعتباره قامة أدبية تستحق الدراسة، وجهت له أسئلة عن تجاربه الشعرية وتطور قصائده.

هذا وحضر برفقة الطاهر لكنيزي ثلة من الشعراء والزجالين القوا قصائد خلال اليوم الثاني من الفعاليات. وكان في طليعتهم محمد بومهالي، العياشي ثابت، بوشعيب عصبي، عبد الإله متوكل ..

كما القى الشاعر الطاهر لكنيزي قصائد مختارة، بعناية التحمت عبر توليفة فنية، امتزج فيها صوت الشاعر مع رنات عود الفنان جمال بودويل، قبل أن يفاجئ الجميع بقصيدة نظم ابياتها في حق التلامذة المتفوقين وأطر المؤسسة بعنوان “العلم يبقى عملة الأزمان”..

ولقيت ابداعات تلامذة المؤسسة-باللغتين، العربية والفرنسية- صدى وإعجابا من طرف الجميع..

ويذكر أن الأيام الثقافية، استمرت على مدى يوميين كان فارس اليوم الأول الكاتب شعيب حليفي في حفل توقيع روايته ” لا تنس ما تقول” الحائزة على جائزة المغرب 2020.

وبهذا تكون الثانوية التقنية الرازي، قد جسدت عمليا الشعار الذي اتخذته لهذه السنة وكان فرسان أيامها الثقافية والحضور رمزا للرقي والتميز.

(شوهد 1 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .