قافلة "انطلاقة" درعة تافيلالت لمواكبة شباب الجهة حاملي المشاريع جابت مختلف مدن أقاليم الجهة بنجاح

قافلة “انطلاقة” درعة تافيلالت لمواكبة شباب الجهة حاملي المشاريع جابت مختلف مدن أقاليم الجهة بنجاح

18 أبريل 2021 - 3:24 ص

احتضنت أقاليم  جهة درعة تافيلالت  أواخر شهر مارس وشهر أبريل الجاري قافلة “انطلاقة ” درعة تافيلالت لمواكبة شباب الجهة حاملي المشاريع ، التي ينظمها المركز الجهوي للاستثمار بالجهة ، والتي اختير لها شعار ” قافلة انطلاقة درعة تافيلالت لمواكبة شباب الجهة حاملي المشاريع نحو مستقبل أفضل”، بشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات. 

وقام عمال أقاليم الجهة  الخمسة  باستقبال القافلة  وزيارتها و الاطلاع على محتوياتها  وتركيبتها  الفنية  ، التي تروم إلى تشجيع الفكر المقاولاتي، و المبادرة الحرة لفائدة حاملي المشاريع بمختلف مدن الجهة : ورزازات ، زاكورة ، تنغير، الرشيدية و ميدلت

وفي كل مدينة حطت بها القافلة ، كان مدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة درعة تا فيلات  يقدم  للسادة عمال الأقاليم والوفود المرافق لهم، شروحات حول هذه المبادرة التي تستهدف الشباب و حاملي أفكار المشاريع الاستثمارية والتي تسعى إلى تحقيق القرب منهم، عبر مواكبتهم ودعم أفكار المشاريع الاستثمارية الخاصة بهم.

قافلة “انطلاقة” ولأهميتها و مراعاتها لظروف عيش شباب جهة درعة تافيلالت ، الذين يتمركزون و ينتشرون في البوادي و القرى النائية كذلك ، والعديد منهم حاصلون على شواهد عليا ويحلمون  بحمل مشاريع اذا توفرت لهم السيولة النقدية ، توقفت في مناطق بعيدة في إقليم ميدلت، لاسيما في جماعات كرامة والريش وإملشيل،  وكذا محطتي بومية وزايدة .

والقافلة  حسب  (ع. الباز) مدير مركز الاستثمار لجهة درعة تافيلالت  ، تندرج في إطار برنامج عمل المركز في صيغته الجديدة التي تركز على الاهتمام بالمقاولات الصغيرة والصغيرة جدا وبالمبادرات الفردية، مبرزا أنها تهدف إلى التعريف ببرنامج “انطلاقة” ودعم الشباب والمبادرة الفردية وروح المقاولة، مضيفا أن القافلة تهدف  كذلك الى التعريف بالبرنامج المندمج لدعم و تمويل المقاولات انطلاقا من أقاليم جهة درعة تافيلالت.


وكان المركز الجهوي للاستثمار من خلال هذه المبادرة، وعبر زياراته لمختلف أقاليم الجهة ، قد تمكن  من الاطلاع على انتظارات حاملي المشاريع  و حاجياتهم مما سيسمح بتكوين قاعدة بيانات تتعلق بالشباب ومشاريعهم لمواكبتهم بشكل أفضل بالجهة.

(شوهد 1 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .