آخر الأخبار
محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة اعتقال حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية السابق بشبهة تبييض أموال الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بكوفيد-19 السلطات المحلية بتزنيت تحجز 10 أطنان من فضلات الدواجن تستعمل في تغذية الأغنام الاتحاد الأوروبي يوافق على ترشيحي أوكرانيا ومولدافيا لعضوية التكتل مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا الحكومة تقر التأشيرة الإلكترونية لفائدة مواطني 49 دولة ابتداء من يوليوز أسعار الأضاحي ستعرف تغيرات طفيفة هذا الموسم مقارنة مع السنة الماضية الحكومة تؤكد استقرار أسعار الكتاب المدرسي خلال الموسم الدراسي المقبل الحجاج المغاربة المستفيدون من مبادرة "طريق مكة" يصلون إلى المدينة صندوق النقد الدولي يبدأ مفاوضات مع تونس مرحبا ببرنامج الإصلاحات الحكومية المقترحة عيد الأضحى.. حماية المستهلك تحذر من اخضرار لحوم الأضاحي وزارة الفلاحة تطلق المنصة الرقمية “MyANOC” لبيع وشراء الأغنام والماعز ساديو مانيه يغادر ليفربول رسميا وينتقل إلى نادي بايرن ميونيخ
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

طرق علاج الانتفاخ بعد الإفطار في رمضان

الانتفاخ من المشاكل الصحية الأكثر شيوعاً في رمضان. حيث يزداد الشعور بالانتفاخ بعد الإفطار بسبب تناول الوجبات الدسمة بعد ساعات طويلة من الصيام خلال اليوم. ويمكن تخفيف الانتفاخ في رمضان باتباع مجموعة من النصائح الطبية.

يمكنك علاج الانتفاخ بعد الإفطار في رمضان باتباع هذه النصائح..

1. المشي

يمكن للنشاط البدني أن يجعل الأمعاء تتحرك بشكل أكثر انتظامًا. مما يساعد على التخلص من الغازات الزائدة والبراز، يعد تحريك الأمعاء أمرًا مهمًا بشكل خاص إذا كان الشخص يعاني من الإمساك. ويساعدك المشي بعد الإفطار على تحسين عملية الهضم وتقليل الانتفاخ.

2. تدليك البطن

يمكن أن يساعد تدليك البطن في تحريك الأمعاء. التدليك الذي يتبع مسار الأمعاء الغليظة مفيد بشكل خاص لتحسين مشاكل الهضم مثل: الانتفاخ.

3. خذ حمامًا دافئًا

يمكن أن يوفر الاستحمام بالماء الدافئ الراحة من ألم البطن، كما يمكن أن يقلل الاسترخاء من مستويات التوتر، مما قد يسمح للجهاز الهضمي بالعمل بشكل أكثر فعالية ويساعد في تقليل الانتفاخ.

4. زيادة الألياف في وجبة الإفطار

قد يساعد زيادة تناول الألياف في علاج الانتفاخ، حيث يساعد تناول المزيد من الألياف على منع الإمساك والانتفاخ، ولكن يجب عدم الافراط في تناول الألياف، حيث يمكن أن يزيد هذا المشكلة سوءاً.

5. استبدال المشروبات الغازية بالماء

تحتوي المشروبات الغازية على غازات يمكن أن تتراكم في المعدة، يمكن أن يتسبب ثاني أكسيد الكربون الذي يجعل الصودا والمشروبات المماثلة فوارًا أيضًا في حدوث فقاعات وانتفاخ في المعدة.

يمكن أن تسبب السكريات أو المحليات الصناعية في النظام الغذائي الغازات والانتفاخ بينما يزيل شرب الماء هذه المشاكل ويساعد في علاج الإمساك أيضًا.

6. كن أكثر نشاطا

تساعد التمارين الرياضية جسمك على إخراج البراز والغازات من القولون وقد تجعل حركات الأمعاء أكثر انتظامًا تؤدي التمارين الرياضية أيضًا إلى إطلاق الصوديوم الزائد من الجسم من خلال التعرق، مما يساعد في تخفيف احتباس الماء.

من الضروري شرب الكثير من الماء قبل وبعد ممارسة الرياضة للبقاء رطبًا، لأن الجفاف يمكن أن يجعل الإمساك أسوأ.

7. تناول وجبة الإفطار بشكل تدريجي

يمكن الإفطار بالتمر ثم قم بصلاة المغرب وبعدها قم باستكمال وجبة الإفطار، تقسيم وجبة الإفطار بهذه الطريقة تساعدك على تناول كمية أقل من الطعام وتقلل الانتفاخ.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort